عبدالله كرم الله يكتب : برهان على وجود خالق منان؟

 

1ديسمبر2021م 

ينشر هذه الأيام كتاباً ضخماً إسمه (الله العلم البراهين)، واضخم منه سعره الغالي بفرنسا، المؤلف هو أيف بولريه وهو مهندس في علم المعلوماتية بالإشتراك مع أوليفيه بوناسيس خريج مدرسة البوليتكنك، وحين كان طالباً في مرحلة الدراسة كان ملحداً، ولقد سجل الكتاب اعلى المبيعات إذ شارك في إخراجه (20) من كبار العلماء، ولقد علقت عليه صحيفه الفيجارو الفرنسية باسهاب فور صدوره، والكتاب باختصار يكتب عن كيفية خلق الله للكون عن طريق (الانفجار الأعظم) في فراغ الكون قبل نحو (14) مليار سنة بعملية اطلقا عليها (البج بانغ)، الأمر الذي أدى إلى انتشار الأجرام السماوية والمجرات والمجموعات الكونية المختلفة كالشمس والقمر …. الخ – ويخلق ما لا تعلمون – الكاتب.

لذا فقد ساد في الفكر الغربي أن وراء كل ذلك إله قادر، عوضاً عن أن الطبيعة هي التي أوجدت نفسها بنفسها، بدليل أن (90%) من العلماء أرباب البحث العلمي  الحائزين على جائزة نوبل مؤمنين بوجود الله، (10%) فقط لا يؤمنون بذلك، وذلك بعكس الفلاسفة والأدباء والنظرين تجد (65%) فقط يؤمنون بالله و (35%) لا يؤمنون، والسؤال هنا: ماذا كان يوجد قبل (البج بانغ) أو الإنفجار الأعظم؟ يقولون لا شيء أي فراغ وعدم!، وأوجد ذلك الله بأمره – كن فيكون، ولعل الكثير من القضايا التي أثارها قد لا يجدون لها اجابات شافية لا في التوراة ولا في الأنجيل، وانما هي مودعه في القرآن الكريم والذي لم يفرط سبحانه وتعالى فيه من شيء، وللشيخ محمد متولي الشعراوي مؤلف ضخم أسماه (لهذا اسلم هؤلاء) وهؤلاء هم علماء البحث العلمي في المعمل الذي خرجوا منه بنظرياتهم المكتشفة وبالإسلام كدين شامل وآمنوا به، ولعل خير مثال لذلك حين حضر علماء البحث الهولنديين إلى هنا بعد سنوات المحل والجفاف التي عايشها الغرب أبان عهد نميري حيث مات الزرع والضرع اللهم إلا الإبل الذي قاوم هذا الجفاف ونجا من الموت!، لذا نصبوا (مركز ابحاث الإبل) بكردفان وكل يوم يكتشفون سر من أسرار هذا الحيوان الفريد الذي جعله يصمد أمام هذا الطارئ المميت كاكتشافهم كمني (كمبيوتر) في منتصف رقبة الجمل ليحافظ على مستوى ضغط الدم ان خفض راسه فجأة إلى أسفل أو رفعه لهامة شجرة!، ووسط الدهشة قال لهم السودانيون المرافقون لم تأتوا بجديد!! كيف؟ لأن الله سبحانه وتعالى قال: { أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ} {الغاشية/17}} أين ذلك؟ في القرآن الكريم، وصور (البرقراف) أي الآية الكريمة وشرع لتعلم اللغة التي كتبت بها!، اليس ذلك طريق للإيمان بالإسلام وبرسالة الإسلام؟

سبق وان كتبت في هذه الصحيفة القراء عن الدليل المادي لوجود الله!، يوم جاء يهودي خبيث ليسخر ويحرج رسول الله صلى الله عليه وسلم بما لا يعلم قائلاً له: يابن عبدالله لقد قلت بالأمس في سورة يوسف انك { رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ } ويقاطعه المصطفى صل الله عليه وسلم أنا لم أقل وإنما هو قول الله سبحانه، المهم هل تذكر لي أسماء تلك الكواكب؟ وقد وردت في التوراه ولم ترد في القرآن الكريم!، والرسول الواثق من ربه قال لليهودي متحدياً إن قلتها لك تسلم؟ أجل! وما هي إلا هنيهه وإتكائه والا جبريل ينزل عليه (بصورة) أي قائمة بتلك الأسماء!، عندها هتف اليهودي، وأيم الله هي: أشهد الا اله الا الله وانك لرسول الله.

 

* ما بين العلم والجهل؟

صدق أو لا تصدق، بأن العالم العربي يعد في عالم اليوم متخلفاً في مجال الأبحاث العلمية ونشرها للاستفادة بها!، وان تونس الشقيقة فقط هي التي تتربع على رأس الدول العربية في هذا المجال!، وكل ما نشر في العالم العربي فقط (68%) مما نشرته ايران منفردة!، ولهذا هي المهيمنة على المنطقة وبعناد مع الغرب!، وهنالك (5) دول عربية فقط تنشر ما تنشره بقية الدول العربية الأخرى (22) دولة عربية وبالطبع نحن ضمنها في التخلف، لأن الكيزان حافظوا على درجة الصفر في الميزان، وحرموا العلم والعلمانية في الأوطان!! وقل ربي زدني علماً.

* عبقري

الكاتب سراج الدين مصطفى بهذه الصحيفة المبجلة يعد (جبرتي) السودان الذي يغوص في درر الابداع الفني ليقدمه لجيل ضحية لجهل الكيزان الذين حرموا فن الغناء لافتتان!، ان انسى فلن أنسى قول الطيب مصطفى يوم كان وزيراً للاعلام: انه لم يزل في انتظار فتوى من القرضاوي، هل التغني حلال أم حرام!!؟

* نومه هينة

قالها مجوسي من بلاد فارس حين جاء بكل هيلمانة لمقابلة أمير المؤمنين وحين سأل؟ قالوا له ذاك النائم في ظل الشجرة!، وبالدهشة قال: حكمت فعدلت فأمنت فنمت يا عمر، فأين حكام اليوم من عقل إختمر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى