إحباط محاولة تهريب أدوية ومعادن وبضائع مختلفة بغرب كردفان

 

الخرطوم: الصيحة

تمكّنت قوات مكافحة التهريب بولاية غرب كردفان شُعبة (النهود) من إحباط مُحاولة تهريب كميات من الكريمات ومستحضرات التجميل غير المطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية وأدوية بشرية قادمة بمسارات غير رسمية من إحدى دول الجوار.

وكشفت الشرطة كذلك، عن إحباطها محاولة تهريب أطنان من معدن النحاس الى إحدى دول الجوار.

وقال مدير إدارة  مكافحة التهريب غرب كردفان العقيد علي عبد الرحمن، إنّ الضبطية تمت بعد توافر معلومات دقيقة تم رصدها وتحليلها وأسفرت عن ضبط (430) كرتونة من الكريمات ومستحضرات التجميل الممنوعة والمختلفة الأنواع والإحجام غير المطابقة للمواصفات والمقاييس، إضافةً الى ضبط (265) كرتونة صابون بدون مستندات رسمية، وأشار عبد الرحمن إلى ضبط إدارته كذلك لـ(15) طنا من معدن النحاس و(25) كرتونة أدوية بشرية بدون مستندات، كاشفاً عن تدوين إجراءات قانونية في مواجهة المهربين بقسم الشرطة وما زالت التحريات جارية معهم في انتظار اكتمالها لإحالتهم للقضاء.

 

في ذات السياق، أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة د. فيصل بشير موسى، استمرار عمليات مكافحة التهريب في كافة ولايات البلاد عبر إدارات وأفرع قوات مكافحة التهريب المُنتشرة في الوديان والصحاري والمياه الإقليمية البحرية.

من جهته، قال مدير دائرة شؤون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب العميد حقوقي عبد الرحمن بدوي عبيد، إنّ قوات المكافحة تقف بالمرصاد لحركة المهربين وهي تبذل الغالي والنفيس وقادرة على حسم وإفشال جميع خططهم للحفاظ على مقدرات البلاد واقتصادها القومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى