ضبط شبكة إجرامية تنشط في جرائم السرقات المنزلية بالخرطوم

 

الخرطوم- الصيحة

ألقت شرطة مباحث ولاية الخرطوم القبض على شبكة إجرامية تتألف من (4) متهمين تنشط في السطو الليلي والسرقات المنزلية بالخرطوم .

وكشف (المكتب الصحفي للشرطة) بأن قوة ميدانية مُتخصِّصة من مباحث فرعية محلية كرري شمال الخرطوم تمكنت من القبض على المتهمين .

وقالت الشرطة انه وعلى إثر تلقيها عدداً من الشكاوى من المواطنين بمحلية كرري, تفيد بتكرار ظاهرة السطو الليلي وسرقة منازلهم، قامت بتكوين فريق ميداني مُتخصِّص من فرعية كرري بغرض البحث وجمع المعلومات، وذلك من خلال تفعيل العمل البحثي والمعلوماتي والميداني .

وأوضحت الشرطة أنها وبموجب المعلومات أوقفت أربعة متهمين, وعند إخضاعهم للتحري أقروا بارتكابهم لعددٍ كبيرٍ من السرقات المنزلية في المنطقة, بجانب إرشادهم للمنازل التي قاموا بسرقتها، ولفتت الشرطة إلى أن المتهمين أرشدوا كذلك لمستلمي المال المسروق ليتم القبض عليهم  بإرشاد المتهمين, وعند إخضاعهم للتحري سجلوا اعترافاً باستلامهم لعدد كبير من المعروضات وعلى الفور تم إحضارهم  لدائرة الاختصاص وتدوين إجراءات ضدهم  .

وكشفت الشرطة عن ضبطها عدداً من المسروقات عبارة عن دراجات هوائية وأجهزة لابتوب بماركات  مختلفة, إضافة إلى تلفزيونات وأجهزة هواتف محمولة بماركات حديثة ومختلفة.

من جانبه, قال مدير شرطة محلية كرري العميد عمر الزمزمي في تصريحات صحفية, إن المتهمين  من أخطر مُعتادي السرقات الليلية ولديهم سِجِلٌ حَافِلٌ بالسوابق, كما يقومون بتوزيع المسروقات على مستلمي المال المسروق بالسوق العربي والسوق الشعبي أم درمان وسوق صابرين، وأضاف أن بعض الشاكين قد تعرّفوا على المعروضات التي سُرقت منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى