مصادرة عُملات أجنبية من متهم حاول تهريبها للخارج

الخرطوم: محمد موسى  18فبراير2022م 

أمرت المحكمة أمس، بمصادرة آلاف الريالات السعودية واليورهات من متهم حاول تهريبها للخارج عبر مطار الخرطوم الدولي، بإحدى شركات الطيران الشهيرة.

واصدرت المحكمة برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، قراراً غيابياً في مواجهة المدان بمصادرة مبلغ (20) ألف ريال سعودي، ومبلغ (1000) يورو من المدان الشاب، وذلك عقب إدانته بمخالفة نص المادة (198/199) التهريب من قانون الجمارك السوداني، بجانب إدانته بمخالفة نص (6/1) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي.

يُذكر أن المحكمة اصدرت قرارها في مواجهة المدان الشاب في غيابه وذلك لعدم مثوله أمامها لمحاكمته على ذمة الدعوى الجنائية لأكثر من مرة عبر الصحف اليومية.

وبحسب الاتهام، فإن سلطات جمارك مطار الخرطوم وفي يوم الحادثة اشتبهت في المتهم وهو يهم لمغادرة البلاد عبر احدى شركات الطيران المشهورة ، ليتم ايقافه وإخضاعه للتفتيش لتعثر السلطات بحوزته على العملات الأجنبية الصعبة مخبأة بصورة احترافية حاول المتهم التسلل بها الى خارج البلاد، ليتم على الفور حجز العملة وفق أمر حجز جمركي ومن ثَمّ الشروع في تحريك إجراءات قانونية في مُواجهة المتهم وإخضاعه للتحقيق بشأن ملابسات الحادثة وعقب اكتمالها أُحيل للمحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى