مُلتقى لتنمية وتطوير الثروة الحيوانية بالنيل الأزرق

الخرطوم: الصيحة

نظّمت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي بإقليم النيل الأزرق، المُلتقى الأول مع منظمات المجتمع المدني حول تنمية قطاع الثروة الحيوانية، بمشاركة واسعة للمنظمات الوطنية والأجنبية والوكالات العاملة في مجال الثروة الحيوانية بمُختلف مجالاتها، بجانب مديري الإدارات العامة بالوزارة.

وأوضح د. نور الهادي عثمان المدير العام لوزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي الوزير المكلف لدى مُخاطبته، المُلتقى أن أهداف المُلتقى تتمثل في التنوير بخطة الوزارة من حيث البرامج والمشاريع والاحتياجات وفق رؤية ورسالة وأهداف الوزارة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، وأضاف أن منهجية العمل بوزارته تتمثل في إعداد خُطة طموحة وتمليكها لكافة الشركاء مع إحكام التنسيق والتشبيك الجيد توحيداً للجهود والتوظيف الأمثل للتدخلات وفق الاحتياجات الفعلية والخُطة الاستراتيجية للوزارة، بجانب تمكين المنظمات من توفير الخدمات بكفاءة ومهنية وشفافية عالية، وأمّن على عقد اجتماع نصف سنوي للتقييم والمتابعة مع الالتزام بالتقارير الدورية، مُعلناً أن الوزارة ستعمل على تحفيز المنظمات الأكثر التزاماً بالمعايير المطلوبة في تقديم التدخلات، مشيراً للعزم على تكوين لجنة فنية برئاسة المدير العام لتكون بمثابة آلية للتعامُل مع المنظمات بكل شفافية، وفتح فرص وآفاق أرحب للتعاون وتعزيز الشراكات وجعلها قويةً وفعّالة.

وجدد نور الهادي، حرص الوزارة على مراجعة كافة السياسات والتدخُّلات وتطويرها نحو الأفضل. وثمّن الأدوار الكبيرة لمنظمات المجتمع المدني وجهودها في كافة مجالات الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى