تدشين مشروع الزراعة المنزلية بولاية كسلا

 

الخرطوم: الصيحة

دشنت كلية تنمية وخدمة المجتمع بجامعة كسلا بالتعاون مع أمانة ديوان الزكاة مشروع توطين الحديقة المنزلية الذي يستهدف (5) آلاف من الاسر الفقيرة بالزراعة المنزلية بزراعة بعض المحصولات النقدية والخضروات وتوطين زراعة الموز في كل منزل.

وأوضح عميد الكلية الدكتور عبد الرحيم عبده عمر، أن المشروع سيكون إضافة حقيقية للمجتمع وتم تنفيذه بعد إجراء دراسات في إطار دور الكلية بوضع الدراسة وتدريب المجتمعات وتقديم المشروعات لجهات التمويل والتي منها ديوان الزكاة ومشروع سبل كسب العيش المستدام.

 

وثمن عميد الكلية وقفة الديوان وإدارة مشروع سبل كسب العيش مع الكلية في بداية تنفيذ المشروع الذي سيتم من خلاله استهداف المناطق والأحياء حول مدينة كسلا، ومن ثم التوسع على مستوى المحليات خاصة المناطق التي تتوفير فيها المياه.

من جانبه، أشار مدير المشروعات بديوان الزكاة شاذلي حامد إلى النتائج الكبيرة والعالية المتوقعة من المشروع والتي ستكون خير معين للأسر في حياتها المعيشية وتوفير المتطلبات رغم تكاليفه البسيطة  مبيناً أن المشروع يأتي ضمن المشروعات التي درج ديوان الزكاة على العمل فيها في القطاع الزراعي النباتي، مؤكداً استمرار الديوان مع الكلية لتكملة أهداف المشروع والانتشار في كل محليات وقرى الولاية. وقال مدير مشروع سبل كسب العيش المستدام، إن بناء الشراكات المميزة مع الشركاء وأصحاب المصلحة المعنيين بتوفير سبل وفرص العيش وريادة الأعمال يعتبر من استراتيجيات المشروع، وأوضح أن تنفيذ المشروع يدل على الفهم العميق لكلية تنمية وخدمة المجتمع وارتباطها بالمجتمع واهتمامها بفكرة الأعمال وتنمية قدرات المجتمعات وخلق فرص للتكسب والإسهام في حل بعض الإشكاليات وإيجاد فرص للتشغيل والتقليل من حدة الفقر وخفض معدلاته وتوطين المنتجات داخل الولاية. وأضاف أن المبادرة تحتاج إلى قدر كبير من التضافر والصبر ودعمها لاستمراريتها، مؤكداً في ذات الوقت  تعاونهم ومساهمتهم مع شركاء المبادرة وسعيهم بقدر ما يمكن أن يكونوا جزءاً من المبادرة. وقال إننا نتوقع أن تكون هنالك مساهمات مقدرة من كل الشركاء والمؤسسات والمنشآت والأجهزة بأن تكون هنالك مبادرات أخرى مماثلة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!