حمدوك: وقّعنا الاتفاق لأن البلاد أوشكت على الفناء

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، عدم تردده في التوقيع على الاتفاق الإطاري لأنه يسمح باستعادة أجندة التحول المدني الديمقراطي، وقال إن البلاد أوشكت على الفناء مما قادهم إلى الاتفاق لفتح طريق الرجوع والجلوس مع بعضهم واستعادة زخم الثورة والسير بها للأمام والعمل سوياً للبناء، مشيراً إلى أنه لا يوجد اتفاق كامل، لكن هناك ما يسمح بالتحول والعمل سوياً لمصلحة البلاد.

وأضاف في مقابلة مع قناة (سودانية 24) اليوم الأربعاء، أن الاتفاق أتاح التوافق على تاريخ محدد لنهاية الفترة الانتقالية وتسليم السلطة لمنتخبين يكون لديهم التفويض الشعبي في 2023.

وقال حمدوك إن الاتفاق الإطاري الذي تم سيُعالجون فيه كل تحديات الفترة الماضية، موضحاً أن الاتفاق تم بمُشاركة عشرات المبادرات الفردية والجماعية، وجاءت نتاج حوار إلى أن تم الاتفاق. وأشار إلى أنه في الليلة الأخيرة اجتمع (30) شخصاً يمثلون كل الطيف السياسي (الحرية والتغيير والحركات الثورية وشخصيات وطنية وأكاديميون)، كلهم شاركوا في هذا الاتفاق.

ولفت إلى اكتمال الاستحقاق الديمقراطي، وعقد المؤتمر الدستوري القومي وإجراء انتخابات، والمُواصلة في الإصلاح الاقتصادي والذي بدأ يحقق نتائج واضحة، والاستمرار في برنامج “ثمرات”، ودعم الصحة والتعليم والبنيات الأساسية، والاستمرار في عملية السلام والتفاوض مع حركتي عبد العزيز الحلو وعبد الواحد نور، وبسط الأمن في كل ربوع البلاد، وخلق مناخ صحي آمن لإجراء انتخابات بمراقبة إقليمية ودولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى