بمتابعة من “حميدتي”.. لجنة السلم والمصالحة تتوجه إلى مورني لطي نزاعات المنطقة

الجنينة- الصيحة

واصلت اللجنة المشتركة للسلم والمصالحة المكلفة من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة، قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عملها في ولاية غرب دارفور والتقت مواطني منطقة كوندبي والقرى المجاورة.

وأوضح مقرر اللجنة د. مصطفى الجميل لـ(الصيحة)، أنه تم عقد اجتماع حاشد خاطبه رئيس اللجنة العقيد موسى حامد امبيلو والعميد بدر الدين عشر بالإضافة لممثلي الادارة الاهلية من قبائل المنطقة، وتم الاتفاق على منع دخول المواتر والسلاح للأسواق ومنع الكدمول.

وأكد أن المواطنين تعهدوا بمحاربة كل الظواهر السالبة، فضلاً عن تكوين آلية من مواطني المنطقة للتبليغ للجهات الرسمية عن معتادي السرقات ومثيري الفتن ووضع ارتكاز لقوات امنية في المنطقة، وأشار إلى وصول هذه القوات ومباشرة مهامها في بسط الأمن.

وأعلن الجميل أن اللجنة تتجه بكل عضويتها من الدعم السريع وقوى الكفاح المسلح لمنطقة مورني شرق مدينة الجنينة لطي ملف النزاعات بالمنطقة، ونوه إلى أن السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين سلطان عموم دار مساليت ووالي الولاية الجنرال خميس أبكر، فضلاً عن القائد “حميدتي” نائب رئيس المجلس السيادي والقائد مناوي حاكم إقليم دارفور ود. جبريل إبراهيم وزير المالية، ظلوا يتابعون عمل اللجنة ليل نهار ويقدمون النصح والإرشاد حتى تصل اللجنة لمبتغاها وهو تحقيق الأمن والاستقرار بولاية غرب دارفور.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!