حمدوك: الاتفاق السياسي يحقق أربعة أهداف

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، أن الاتفاق السياسي الأخير جاء من أجل تحقيق أربعة أهداف هي الحفاظ على الدم السوداني، وحماية السودان وأرضه، وإكمال عملية السلام والتحول الديمقراطي المدني، بالاضافة إلى أمن السودان والاقتصاد.

والتقى حمدوك اليوم الثلاثاء، وفداً ضم عددا من مديري الجامعات السودانية، زاره بغرض الاطمئنان عليه.

وعبّر الوفد خلال اللقاء، عن دعمه لموقف رئيس الوزراء والتوقيع على الاتفاق السياسي بين رئيسي مجلسي السيادة والوزراء، كما تناول اللقاء أهمية التوافق على الحد الأدنى وتحديد البداية للعمل الجماعي الجاد من أجل إخراج البلاد من الأزمة التي تمر بها والوصول إلى الانتقال الديمقراطي.

وأعرب الوفد عن تقديره لموقف رئيس مجلس الوزراء ودعمه له في تحقيق الوفاق الوطني السياسي الذي يجمع كافة القوى السياسية الداعمة للانتقال المدني الديمقراطي، بجانب دعمه لرئيس مجلس الوزراء في البحث عن الكفاءات لتشكيل الحكومة المدنية الجديدة من وزراء وولاة ولايات.

فيما عبر حمدوك، عن تقديره لهذا الموقف المتوقع من قادة المجتمع والمؤسسات التعليمية في البلاد، والذي يدعم التحول الديمقراطي بالبلاد، ورحب بمقترحات مديري الجامعات فيما يتعلق بخلق الوفاق الوطني السياسي، ودعمه للحكومة فيما يتصل بترشيحات الحكومة المدنية الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى