أسئلة ليست للإجابة.. أسئلة ليست للإجابة

اعداد : سراج

من هي المغنية التي هزمت فكرة الغناء؟

لا يمكننا مطلقاً أن نتجاوز المغنية إيمان لندن التي انتشرت كالفيروس الذي لا تقف في طريقه أقوى مكافحات الفايروسات .. فنانة جاءت بلا رؤية ولا تملك أي صفة أو موهبة . .وكل موهبتها أنها تعرف جيداً كيف تجلس للصور. .لذلك تمتلك أضخم (ألبوم) من الصور ولكنها في ذات الوقت لا تمتلك ولا (ألبوم) غنائي واحد!!

من هو الفنان الذي جاء بعد زمنه؟

سمعنا بمقولة (فنان جاء قبل زمنه)، وهذه المقولة كمثال قيلت كثيراً للفنان مصطفى سيد أحمد.. ولكن الفنان الذي جاء بعد زمنه هو المغني الشاب سعد الحاج المشهور بسعد الصغير .. فهو بطريقة أدائه يذكرنا بدمتري البازار وتلك الأسطوانات القديمة التي ينبعث منها الغبار مثل التي يستخدمها عوض بابكر في برنامج حقيبة الفن.. وسعد رغم أنه صغير ولكن طريقة أدائه قديمة جداً ولا تشبه هذا الزمن!!

من هي الموءودة التي قتلت؟

الموءودة التي قتلت وشبعت موتاً هي الفرقة القومية للموسيقى.. فهي ماتت منذ إقالة الدكتور الفاتح حسين بطريقة فيها الكثير من التآمر .. وبعده لم تجد الفرقة أي عافية وأصبحت مجرد مبنى متهالك المعنى وليست لها أدوار واضحة.. وفي ظل صراع المصالح والمكاسب والمطامع سيكون الحصاد هو الهشيم ـ الغريبة الوزير يؤدي دور المتفرج بامتياز!!

ـ ماهو المكان الذي تحول لكشك جباية؟

المصنفات هي المكان الذي تحول من الدور الرقابي وحماية الساحة الفنية الى كشك لجمع الجباية.. ظلت المصنفات تتفرج على القرصنة ولا تحاول حتى مجرد المحاولة لتقضي على هذه الظاهرة التي أصبحت تتفشى يوماً بعد يوم وتستشري كالداء العضال.. والساحة الفنية رغم هرجها ومرجها المصنفات تتفرج في حالة أشبه بالكساح.. إنه مكان بلا رأس!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى