بعد شنو يا سوداكال (3/3)

 

* قرأت في الأسافير قبل يومين؛ خبرَ لقاءٍ جمع بين سوداكال ونادر مالك، للتفاكر حول مسيرة المريخ في المرحلة المقبلة.. ولم أدر المرحلة المقبلة ياتا!..
* وفي ذات الخبر، تصريح لسوداكال يؤكد فيه على أنه يفكر في اللقاء بكل أطياف المريخ- إعلاميين، وجماهير، وقدامى لاعبين، وقدامى إداريين- لنفس الغرض..
* وهنا لا أملك غير أن أسأله: بعد شنو يا سوداكال؟؟
* بعد ما خربت مالطا؟؟!!
* لو تذكر، فإننا كنا قد نصحنا مجلسك الهمام بهذا اللقاء بعد أشهر قليلة من إنتخابه..
* وطلبنا من أعضائه تنوير القاعدة برؤيتهم، وتفصيل البرنامج المقترح لمسيرتهم، حتى (ناخد وندي معاهم بشأنه)… ولكنهم للأسف بدأوا المسيرة بمؤتمر صحفي مريب، لم نخرج منه بغير قضية الكأس الذهبي!!!
* أذكر عندما تم تعيين الأخ جمال الوالي أول مرة رئيساً للمريخ، كان أول ما بدأ به مسيرته، لقاءً بدار الشرطة ضم كبار المريخ، والإعلاميين، والأقطاب، وقدامى اللاعبين، للتنسيق بين جميع الأطراف.. ووضع خارطة طريق يسير المجلس على هديها..
* وكذلك عندما تم تعيين الباشمهندس أسامة ونسي رئيساً للمريخ، كان أول ما بدأ به، هو لقاء بالإعلاميين في فندق كنون بالعمارات.. للتباحث وتبادل الأفكار التي تسهل على مجلسه السير بخطى ثابتة واضحة..
* ولكن عندما فاز مجلس سوداكال، كانت ضربة بدايته للأسف الشديد؛ المؤتمر الصحفي سالف الذكر، والذي خلّف انطباعاً وسط محبي المريخ، بأنه أتى لشن حرب على مجالس الوالي..
* وكتر خير الأخ محمد جعفر قريش- نسأل الله له السلامة والعودة إلى البلاد نصيحاً معافى- فقد صرح في اليوم التالي للمؤتمر، مؤكداً على أن موضوع الكأس الذهبي لم يكن ضمن أجندتهم، إنما تمت إثارته عرضاً من أحد الإخوة الصحفيين بنيّة سليمة ليس من ورائها أي أجندة كما تبادر إلى أذهان البعض..
* وبعد هذا التوضيح توقعنا مؤتمراً بديلاً، أو لقاءً بمختلف شرائح المريخ للتفاكر والتنسيق.. ولكنه للأسف لم يفعل ذلك منذ تلك الفترة وحتى يومنا هذا.. ليأتي سوداكال ويفكر فيه بعد أن تبقت لدورة مجلسه أشهر معدودة!!..
* عموماً نرجع ونقول لسوداكال إن هذا اللقاء كان من المفترض أن يكون في بدايات مسيرتكم..
* أما الآن؛ فلا بنجح، ولا بنفع المريخ..
* البنفعو الآن، هو تقديم مجلسك لإستقالة جماعية، تمكن أهله من تشكيل لجنة مصغرة من بعض الشخصيات الإدارية المتفق عليها، لتُسيّر نشاط النادي مؤقتاً، وتعد العدة لجمعية تجيز النظام الأساسي (في وضح النهار)، ثم يتم بعدها التجهيز لجمعية عمومية تنتخب المجلس الجديد..
* ويقيني يا سوداكال لو فعلت هذا، فإن جماهير المريخ ربما تحفظه لك، وتكبره فيك..
* أعرف جيداً أنك تحب المريخ إلى درجة الجنون.. وأنك متيم بعشقه..
* وأعرف أنك كنت تريد أن تخدمه بالفعل.. بل وأعرف أنك ياما خدمته وخدمته من خلف الكواليس قبل أن تتقدم لرئاسة مجلسه عندما تهرب منها الجميع..
* ويكفي أنك كنت وراء تسجيل بكري المدينة عن طريقي، أيام أن كنت أنت في نيروبي.. ورفضت الدخول معه في مفاوضات إلا بعد أن يوافق مجلس الإدارة…
* ولكن يبدو أن فوزك برئاسة نادينا بالتزكية، دخل عليك بالتقيل.. وأصابك بشء من الذهول، فبت تقول ما لا تفعل، وأحياناً لا تدري ما تفعل.. وتظن أن التحايل والخداع واللف والدوران من فنون الرئاسة..
* ختاماً.. بإسم هذا الحب الذي تحبه للمريخ بجنون، أرجوك أخي سوداكال أن تقدّم استقالتك اليوم قبل الغد، وتواصل دعمك له من خارج المجلس كما كنت تفعل في السابق.. وصدقني لن تندم.. ولن أزيد..

آخر السطور

* شكري بلا حدود لرفيق الدرب وصديق العمر، الزميل الكبير المعتق ود الشريف.. على ما سطره في حقي في زاويته المقروءة المثيرة للجدل دائماً (دبابيس)..
* وحقيقة أعجبني قوله في الإذاعة الرياضية أمس الأول، إنه كما يعلم الجميع مريخابي حتى النخاع، ولكنه في النهاية صحفي حر، وقلمه لجميع الأندية.. مريخ هلال موردة أهلي خرطوم.. وووو إلخ…
* تعجبني في ود الشريف صراحته ووضوحه في كل ما يكتب..
* لا يلف.. ولا يدور.. ولا يجامل على الإطلاق.. وأنا شخصياً نالني من قلمه ما نالني في بدايات مشوارينا، وكنت دائماً أتقبل نقده بصدرٍ رحب لقناعتي بأنه ينطلق من رؤية خاصة به.. لا من حقد.. ولا من حسد.. ولا من غرض والعياذ بالله..
* وكفى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!