إسماعيل حسن يكتب.. ياهو ده المريخ

* صحيح كانت فرحتنا بالهدفين اللذين أسكنهما المريخ في شباك الأهلي المصري أمس الأول، كبيرة وعظيمة..

* ولكن تبقى الحقيقة أن فرحتنا بالأداء الذي قدمه فرساننا، والروح القتالية التي طبعت ألعابهم، كانت أكبر وأعظم..

* فقد ذكرنا بعروضه في البطولة الأفريقية عام 2015 التي صعدت بنا إلى المربع الذهبي أيام الفرنسي غارزيتو.. وعروضه في البطولة العربية أيام التونسي يامن الزلفاني، والتي صعدت بنا هي الأخرى إلى نصف النهائي..

* كذلك أسعدتنا الثقة التي هندس بها أولادنا أرض الملعب في كثير من الفترات.. والتي لولا الشفقة والتسرع في التعامل مع بعض الفرص التي لاحت لهم أمام مرمى الأهلي، لحسمنا الشوط الأول وحده برباعية نظيفة على الأقل..

* إلى جانب، الشفقة والتسرع من قبل بعض لاعبينا، لعب الحكم الضعيف القذر دوراً كبيراً في انتهاء المباراة بالتعادل..

* ترصد لاعبينا بجملة من البطاقات.. ورفض إجراء التبديل الثالث.. وتباطأ في السماح لنجومنا الذين خرجوا للعلاج، بالعودة إلى الملعب إلا بعد عدة دقائق..

* حكم غريب عجيب لن نقول إنه مرتش.. ولكننا لن نستبعد ذلك.. والعلم عند الله.. عموماً نرجع ونجدد سعادتنا بالمستوى الرائع الذي قدمه فريقنا، والذي أجبر كابتن الأهلي السابق وائل جمعة على الاعتراف بأن التعادل ليس عادلاً، وأن المريخ كان يستحق الفوز…. يا ريت كمان نسمع رأي المدعو رضا عبد الحميد في مستوى المريخ.. ورأي بقية المصريين (الفاقد التربوي) الذين سخروا من أدائنا في مباراة القاهرة، متجاهلين الظروف القاهرة التي تسببت فيه…

* بالمناسبة الأهلي حالياً اكذوبة كبيرة.. ولولا حارسه الخلوق المهول الشناوي.. ومساندة الحكام في معظم المباريات، لما صعد الدوري الحالي حتى..

* سيف تيري.. تسلم البطن الجابتك.. فأنت للأمانة لست أفضل من محترفي الأهلي كما قال محمد عبد الجواد، إنما أفضل مهاجم في البطولة كلها…

* بخيت خميس.. رمضان.. حمو… هؤلاء الثلاثة لو بدأوا معنا مباريات المجموعة، لكنا على رأسها في الترتيب..

* وليت الدكتور شداد والإخوة في لجنة الانضباط ولجنة الاستئنافات، شاهدوهم أمس الأول أمام الأهلي، وأدركوا أي جريمة ارتكبوها في حق المريخ والسودان بالعقوبة القاسية التي أوقعوها عليهم.. والتي فاق حجمها حجم الخطأ الذي ارتكبوه..

* ويقيني لو أن شداد ولجنتي الانضباط والاستئنافات تهمهم مصلحة الكرة السودانية، لراعوا في العقوبة التي أصدروها ضدهم أن تكون تربوية لا انتقامية..

* صلاح تايجر صمام الأمان.. محمد الرشيد فنان فنان فنان.. عمار طيفور فلتة في الطريق، وامتداد بإذن الله لعظماء الوسط الأحمر عبر التاريخ.. عجب أجيب… بخيت، بخيت وسعيد علينا..

* كرنقو.. راجع نفسك بالله عليك.. وشغل مخك في التعامل مع الكرة، لتكون أفضل ظهير أيمن في فريقنا.. لقد اتعبت لي كلارك أمس الأول وهو يوجهك أكثر من مرة، بأن تلتزم بوظيفتك في حالة الهجمة المرتدة، ولكنك لم تنتبه، وللأسف ضربة الجزاء ارتكبتها أنت.. والهدف الرأسي التعادلي جاء من جهتك..

* عفوا لا أريد أن أقسو عليك، ولكنها ملاحظات قصدت أن أواجهك بها لمصلحتك ومصلحة فريقنا..

* لي كلارك نأخذ عليه تأخره في إخراج السماني الذي تدنت لياقته في الشوط الثاني..

* كذلك نأخذ عليه إدخاله لبكري المدينة في وقت كان المفروض أن يدخل فيه لاعب الوسط المدافع التاج يعقوب، خاصة وأننا كنا متقدمين بهدفين مقابل هدف، وكنا بحاجة لبديل يساند خط الدفاع لا خط الهجوم، وبكري ليس اللاعب المناسب لهذه المهمة..

* ألتراس اوليمبوس مونص قدم فواصل من فنون التشجيع الجميل الراقي.. كان لها الأثر الإيجابي في أداء نجومنا.. لهم التحية فردا فردا..

* غداً بإذن الله أواصل..

* وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى