حقائق جديدة عن النظام الأساسي

*أشرت في مقالي أمس الأول، إلى أنني تلقّيت اتصالاً كريماً من الأخ الدكتور مدثر خيري، المدير العام لنادي المريخ، استغرق حوالي تسعين دقيقة.. دار كله عن ما كتبته في مقال سابق بشأن سياساته.. ووعدت بأن أعود لما دار فيها في مقال اليوم.. لكن الشاهد أنني بعد أن فرغت من كتابة العمود، وأرسلته إلى الصحيفة، فُوجئت برسائل (في الخاص)، من الدكتور نفسه، حول نفس الموضوع.. لذا فضّلت أن اكتفي بإيرادها باعتبار أنها بخط يده، و(سمح الكلام من خشم سيدو).
*الرسالة الأولى… النظام الأساسي الأخير هو النظام الذي تراضى عليه كل أهل المريخ، من المسودة الأولى في أبريل ٢٠١٨، وحتى ورشة قطر.. ولقد أرسلت جميع النسخ لمولانا مجذوب مجذوب.. وكل تعديل تم الاتفاق عليه في ورشة.. أو في اجتماع مجلس.. أو اجتماع لجنة قانونية.. قُمنا بإدخاله.. وبالتالي جرى تحديث النسخ حتى بلغت أربع.
*أما النسخة الخامسة، فهي التي اتفقنا عليها بعد ورشة قطر.. واستهدفت تعديلات لجنة المريخ بقيادة الفريق منصور.. وهي النسخة التي وزعها مولانا إبراهيم، على الجمعية العمومية، وبها توقيع رئيس اللجنة القانونية.
*الرسالة الثانية… سؤالي لك أنت كصحفي مريخي كبير متابع لكل الأحداث، لماذا تُصدِّق روايات البعض عن النظام الأساسي، وتكذّب مدثر خيري؟؟
ولماذا تتحدث الآن فقط؟
*الرسالة الثالثة…. قالوا إنني وقفت ضد المريخ في شكوى كاس، وهذا حديثٌ غير صحيح، ودوافعه معلومة.. فقد سبق أن قيل إن شداد قام بتعييني مديراً تنفيذياً للنادي من أجل إفشال قضية كاس.. ووضّحنا وقتها أن لا علاقة للمدير التنفيذي بالملف، وأنّ للقضية محامياً تركياً تم تكليفه، وأن مجلس إدارة النادي هو صاحب الحق، ولن يقوم المجلس بسحب التفويض من المحامي.. وقد كان، حتى انتهت القضية، واكتملت، وفرح بها كل المريخاب.. ومع ذلك لم يعتذر أي أحد عن اتهامه لي بإفشال القضية؟! كذلك قالوا إن هناك تضارب مصالح.. ونقول إذا كان هناك تضارب مصالح في القضية بمثلما يُروِّج البعض، فإنّ صدور قرار بمُوجب تحكيم يشوبه العيب الممثل في تضارب المصالح، يجعله عُرضةً للطعن أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية، لذلك نقول إنّه لا يوجد أيِّ تعارُض للمصالح.. فقط القضية هي تشويه صورة مدثر خيري أمام الجماهير، فعندما وصلت القضية لخواتيمها اتّضح كذبهم الأول بخُصُوص تعيين شداد ومُخطط إفشال القضية، لذلك لجأوا لموضوع الشهادة ضد المريخ، وعندما جاءت الحيثيات واتّضح كذبهم، لجأوا لموضوع تضارُب المصالح، لذلك يا أستاذ أنا قلت لك لماذا تُصدِّقهم وتكذِّب مدثر خيري..؟
*الرسالة الرابعة… اتّهمتني بالعنتريات والتحديات، علماً بأنني لا أتعنتر ولا أتحدّى، ولكن أقول رأيي القانوني بكل صراحةٍ.. فهل تريدني أن أتنازل عنه؟
*لقد قلتُ لا يحق للمفوضية أن تتدخّل، وحجّتي في ذلك قرارات اليسع والمفوضية السابقة، وخطاب فيفا والاتحاد العام بهذا الخصوص.. فهل تريدنا أن نغض الطرف عن كل ذلك؟! وقلتُ إن الاتحاد العام لا يحق له التدخل بالإشراف على جمعية المريخ، وحجّتي في ذلك نفس الأسباب التي تمنع الوزير والمفوضية من التدخل؟
*يا أستاذ.. المادة (17) من نظام الاتّحاد، تتحدّث عن استقلالية عُضو الاتحاد وأجهزته، والجمعية العمومية لنادي المريخ هي أحد أجهزة نادي المريخ، ويجب أن تُدار اجتماعاتها باستقلالية؟
*الآن أنت لست عضواً في مجلس المريخ، فهل يحق لك الإشراف أو الحضور والتصويت في اجتماع المجلس لأنك سجّلت مايكل مثلاً؟! هذه هي الاستقلالية.. فاجتماعات الجمعية العمومية تُدار وتُنظّم من قبل الجمعية نفسها، كذلك اجتماعات مجلس الإدارة، لأن مجلس الإدارة يعتبر جهازاً، وكذلك الجمعية العمومية تعتبر جهازاً، وده كلام فيفا واللجنة الأولمبية الدولية والقانون الاتحادي، فهل تريدنا أن نتحدث بغير الحقيقة، فقط لأن المجلس فاشل؟
*الرسالة الخامسة: إنت قلت أنا أوهمت مجلس المريخ وقلت له إنّ قضية كاس فالصو، فمتى كان ذلك وأين؟؟ وما علاقتي أصلاً بالمجلس عشان أقول ليهو كده.. فالقضية عندما اترفعت، كان زيكو هو المدير التنفيذي.. لذلك أقول لك تاني وتالت، إنت صدّقت الآخرين، وكذّبتني أنا.. لأنِّي في كم حوار حول كاس، أصلاً ما حصل قلت فالصو.
*الرسالة السادسة: قلت إنك نصحتني بأن أوضِّح الحقائق وأرد على ما يُثار حولي.. وبرضو بقول ليك أنا طلعت ووضّحت في أكثر من وسيط إعلامي أو قروب.. وإذا أنت ما تابعت وما عرفت، فهذا لا يعني أنّني لم أوضِّح.. أنا منذ تم تعييني كمدير تنفيذي، درجت على توضيح أي مسألة كان حولها لغطٌ.. والأدلة كثيرة.
*الرسالة الأخيرة… عن أي ديكتاتورية تتحدث.. إذا كان أنني لا أرد ولا أوضح ولا أقبل المشورة، على حسب ظنك، فقد وضّحت لك أعلاه، أنني ياما وضحت ورديت.. لكن ما بقبل المشورة دي جديدة وغريبة منك.. لأنك في موضوع مايكل بالذات كنت متواصل معاي.
*ختاماً وبالنسبة للكيان، عايز اسأل سؤال، لماذا يريد البعض أن يسحب الثقة من المجلس؟! أليس لأنه المسؤول عن إدارة الكيان أم لا؟؟ يعني أي أمر يخص الكيان، مسؤوليته تقع على المجلس.. لذلك طالما نحن نسمع وجهة نظر أخرى.. أيضاً علينا أن نسمع وجهة نظر المجلس.
*مثلا أنت تحدّثت عن النظام الأساسي وما تم فيه.. وعن عدم اهتمام المجلس بقضية كاس.
*معلوماتك أعلاه لا تمثل وجهة نظر المجلس.. لأنّ قضية كاس، المجلس اجتمع، وقرّر، وكلّف الأستاذ محمد الشيخ مدني.. وحتى بعد ذهاب محمد الشيخ، لم يقم المجلس بسحب تفويض المحامي التركي.. فهل كنت تعلم هذه الحقيقة أم ما زلت تُصدِّق الآخرين..؟؟
*من المحرر: بدءاً لا بُدّ أن أشكر الدكتور مدثر على هذه التوضيحات الشافية.. والأسلوب المُهذّب الراقي الذي رَدّ به.. وهذا إن دلّ فإنّما يدل على أدبه وتهذيبه العالي.. وحقيقة تلقّيت أمس، اتصالات من شخصيات كبيرة مقدّرة، طلبت فيها أن نُركِّز في الإعلام المريخي هذه الأيام؛ على التحرُّكات التي بدأت في أكثر من جهة، لتهدئة اللعب، وتحقيق الاستقرار داخل الديار الحمراء، وصولاً إلى مُعالجات تضمن لنادينا العظيم، اجتياز المرحلة الحالية الحرجة، وتُمكِّنهم، من رسم خارطة مثالية للمرحلة المُقبلة.. ووعدتهم خيراً، بعد أن أفسح المجال اليوم لتوضيحات الأخ الدكتور مدثر خيري، وردوده على ما أثرته بشأنه قبل أيام.. لأن هذا من حقه، وتفرضه المهنية الحقة.
*ومع أنني كنت أود التعقيب على بعض النقاط، إلا أنني فضلت الاحتفاظ به إلى وقتٍ آخر.. تقديراً لتلك الشخصيات الكبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى