وعن الفلس أنا بحكي ليكم!!

 

إحصائيات تُؤكِّد أنّ الرجل يكون مرغوباً إذا كان مُريِّشاً.. وكلّما ازدادت أمواله كلّما ازدادت الرغبة فيه.. بغض النظر عن عُمره.. فقد تتزوّج شابة عشرينية ستينياً أو خمسينياً.. وذلك في إطار تبادُل منافع الشباب والغنى.

خُطورة الفلس، إنه يرتبط بكلمة مافي في كل شئ.. فيكون الطريق مُسفلتاً بعدها نحو الإحباط والعطالة وعدم تحقيق الأماني والأحلام.. وكل روايات أو قصص وحكايات تُؤكِّد أنّه بذات القدر طريق مسفلت نحو تحقيق الأهداف فكم من شهيرٍ في عالم الكرة أو المال جاء من الأحياء الفقيرة وصَارَ رقماً بعد ذلك.

قد يُرادف الفلس العدم.. فالغني والفقر عقدة تلازُم بعضهما.. يُحاول  بعضهما إصلاحها بالكذب.. مُعتقدين أن الغنى يعطيك مكانة أكبر عند الناس.. على عكس كلام الشيخ الجليل فرح ود تكتوك: أُكل يا كمي قبل فمي.

Vip هي المساحة المتروكة لذوي الأرقام في الاحتفالات الكبيرة وهي مساحة مشروطة بالاسم والمكانة والشهرة.. بينما يأخذ المُفلِّس المكانة الأقل نسبةً لفقر ليس لديه فيه يد!!

بهذه التفرقة والوجاهات وناس علان وفلان وزي ما بتقول حبوبتي: المال عند سيدو والناس تريدو.. إذن الأرزاق بيد الله وحده سبحانه وتعالى عبارة شافية وكافية.

عُمُوماً الفلس حاصل والخميس آخر الأسبوع.. وآخر الشهر بزهِّج   والماهية.. كف.. وهي ذاتها بتكمل بسُرعة.. الدكان والطلبات.. والعيال.. وباقي الحاجات كلها بتطيِّر الرأس.. لكن المُفلِّس القلبو قوي هو البدفع الفي جيبو كلو وبرجى الكريم.. حامداً وشاكراً.

الفلس يُشكِّل نقطة مركزية في حياة الناس لأنو بطلِّعهم من إطار العادي إلى مناطق تحدٍ مع النفس بحيث تكون إنت مُنافساً روحك لكي تكتسب مكانة تسعد بها أُسرتك، وخُصُوصاً لو كان والداك حيين فتتحوّل إلى نقطة سعادة وتسعدهما في غناك بعد الفقر داك.

هناك أيضاً مقولة إنّ المال والجهل دوماً سوياً.. بينما الفقر والفهم يتصادقان.. وبذا تجد الغنيان يتمركز معه الكذب والمُطبلاتية، بينما الفلس معه الصدق واللحظة الحلوة.. ولذلك عليك أن تعرف الفرق بين صديق المال أو صديق قرشك أو صديق فلسك.

على العُمُوم الفلس حاصل لكنو ما بدوم.. الله رزاق.

يا إنت يا مُفلِّس.. وبكرة ربي يفتحها عليك…!؟

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى