(الصيحة) تتقصى تفاصيل الفوضى الإدارية في وداع المريخ العربي

(الصيحة) تتقصى تفاصيل الفوضى الإدارية في وداع المريخ العربي

الخرطوم- ناصر بابكر

ودَّع المريخ بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية من المرحلة الأولى للتصفيات بعد خسارته أمام تشرين السوري بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء بملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة لحساب جولة الإياب.

ونجح الفريق السوري في تسجيل هدف اللقاء الوحيد في شوط اللعب الأول من كرة ثابتة أرسلت عرضية في غياب التغطية من دفاع المريخ.

وأهدر المريخ عدة فرص في شوط اللعب الأول من “باولو سيرجيو” و”رمضان عجب” في وقت تصدى فيه حارس تشرين لأكثر من كرة من “الجزولي نوح”.

وفي شوط اللعب الثاني، أجرى “ريكاردو” عدة تبديلات وسيطر على الكرة لكن مع عجز عن اختراق التكتل الدفاعي لتشرين الذي أجاد إغلاق مناطقه مستفيداً من بطء إيقاع المريخ إلى جانب ضعف تركيز لاعبيه في التمرير والعرضيات لينتهي اللقاء بفوز تشرين بهدف نظيف ليتأهل للدور القادم ويودِّع المريخ المسابقة.

غياب التش

تحصلت (الصيحة)، على سبب غياب صانع ألعاب المريخ ونجمه “أحمد التش” عن لقاء الثلاثاء أمام تشرين السوري ، حيث تواجد اللاعب خارج قائمة المباراة.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن التش أصيب بوعكة صحية “التهاب” بعد أداء البعثة لعمرة رمضان يوم السبت الماضي.

وبحسب المتابعات، فإن أكثر من لاعب من لاعبي الفريق اشتكوا من حالات التهابية خلال اليومين الماضيين.

يذكر أن المريخ خسر أمام تشرين السوري بهدف نظيف وودَّع البطولة العربية ، في لقاء ترك فيه غياب “التش” الكثير من التساؤلات.

فوضى

تحصلت (الصيحة)، على كواليس مثيرة لإخفاق المريخ العربي وفشله في التأهل للمرحلة المقبلة من تصفيات كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد خروجه على يد تشرين السوري.

وبحسب ما تحصلت عليه الصحيفة، فإن رحلة جدة حفلت بالكثير من الأخطاء الإدارية التي أثرت سلباً على أداء الفريق خلال المباراتين.

وبحسب متابعات (الصيحة) ، فإن معسكر الفريق عانى من كثرة الزيارات وتواجد أبناء الجالية في أوقات متفرِّقة، إلى جانب سهر اللاعبين لساعات الفجر الأولى وكثرة الخروج من المعسكر في ظل غياب الضوابط الإدارية.

وبحسب ما تحصلت عليه (الصيحة)، فإن عمرة رمضان التي أدتها البعثة يوم السبت (في اليوم التالي مباشرة للقاء الأول الذي جرى بالجمعة) خلفت إرهاقاً كبيراً وسط اللاعبين إلى جانب عدد كبير من الحالات الالتهابية، وتضاعف الإرهاق بالإذن الذي تم منحه للاعبي الفريق بعد العودة من العمرة، للتسوق، إلى جانب تلبية دعوة إفطار في اليوم ذاته بمشاركة اللاعبين دون أن تقتصر المشاركة على البعثة الإدارية فقط.

وبحسب ما تحصل عليه (الصيحة)، فإن الطاقم الفني اضطر للاكتفاء بإخضاع اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في اللقاء الأول لتدريب صالة فقط يوم الأحد في ظل الإرهاق والإعياء لغالبية العناصر، ليكون الفريق أدى تدريباً وحيداً مكتملاً يوم الاثنين بعد اللقاء الأول الذي جرى بالجمعة.

وبحسب متابعات الصحيفة، سبق اللقاء الأول نفسه الذي جرى بالجمعة ربكة كبيرة في التدريبات، حيث أدى الفريق تدريبه الأول في وقت متأخر، فيما تغيَّر مكان التدريب الثاني وتم خوضه في ملعب مخصص للفرق السنية لفريق اتحاد جدة وبعد انتظار لقرابة الساعة لحين فراغ صغار اتحاد جدة من تدريبهم.

وبحسب ما تحصلت عليه (الصيحة)، فإن أنصار المريخ بجدة أبدوا استياءهم الشديد من الأداء الإداري طوال رحلة جدة ومن غياب الضبط والانضباط والتخطيط، والتعامل مع الرحلة وكأنها رحلة سياحية وليس بعثة رسمية لخوض تحديات مهمة في بطولة كبيرة خصوصاً بعد الخروج الإفريقي.

وتسببت تلك الأخطاء في حالة الإرهاق والإعياء الشديدة التي ظهرت على جل لاعبي الفريق في اللقاء الذي خسره الفريق بهدف نظيف إلى جانب ضعف التركيز في ظل الفوضى التي كانت ملازمة للرحلة مع الإشارة لأن عدة عناصر شاركوا في اللقاء وهم يعانون من حالات التهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى