بالأرقام.. (الصيحة) تقلب أوراق القمة السودانية في مجموعات الأبطال

بالأرقام.. (الصيحة) تقلب أوراق القمة السودانية في مجموعات الأبطال

الخرطوم- ناصر بابكر

ودع فريقا القمة السودانية، النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا من مرحلة المجموعات، بعد أن حل الهلال ثالثاً في مجموعته التي ضمت (صن داونز الجنوب أفريقي والأهلي المصري والقطن الكاميروني).. بينما حل المريخ رابعاً في المجموعة التي ضمت إلى جانبه (الترجي التونسي، شباب بلوزداد الجزائري والزمالك المصري).

(الصيحة) رصدت الأرقام التي سجلها الفريقين خلال مرحلة المجموعات، وخرج بالحصيلة التالية:

النقاط والترتيب

أنهى الهلال مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في الترتيب الثالث بمجموعته وتمكن من جمع عشر نقاط بواقع “ست نقاط” من القطن الكاميروني و”ثلاث نقاط” من الأهلي المصري و”نقطة” من صن داونز الجنوب أفريقي.

بينما حل المريخ في المركز الرابع والأخير بمجموعته بعد أن حصل على “خمس نقاط” بواقع “3 نقاط” أمام بلوزداد و”نقطة” أمام الزمالك وأخرى أمام الترجي.

“له وعليه”

على صعيد الأهداف المحرزة والمستقبلة، كانت هنالك أفضلية طفيفة للهلال مقارنة بالمريخ، حيث سجل الهلال “ستة أهداف” مقابل “خمسة أهداف” سجلها المريخ.

بينما استقبلت شباك الهلال “ستة أهداف” مقابل “سبعة أهداف” هزت شباك المريخ.. حيث سجل الهلال هدف أكثر من المريخ واستقبل هدف أقل منه ليكون صافي أهداف الهلال (صفر) مقابل (سالب 2) للمريخ.

السيطرة

على الرغم من حلول المريخ في المركز الرابع والأخير بمجموعته وحصده لخمس نقاط فقط، مقابل ضعفها للهلال.. لكن متوسط سيطرة المريخ على الكرة خلال مرحلة المجموعات كان أفضل من الهلال، حيث بلغ متوسط سيطرة المريخ (45%) مقابل (43.7%) للهلال.

التسديدات والركنيات

 

على الرغم من الأفضلية الطفيفة للهلال على صعيد الأهداف المحرزة مقارنة بالمريخ وتسجيل الأزرق لهدف أكثر.. إلا أن الأرقام الهجومية كانت في مصلحة المريخ بفارق طفيف عن غريمه التقليدي .. حيث حقق المريخ معدل (11.3) تسديدة في المباراة مقارنة بمعدَّل (11) تسديدة في المباراة للهلال..

كما أن معدَّل تسديدات المريخ بين الخشبات كان (4) تسديدات في المباراة.. مقابل (3.7) تسديدة للهلال بين الخشبات في المباراة.

كما حصل المريخ على ركنيات أكثر من الهلال، حيث حصل المريخ على معدَّل (5 ركنيات) في المباراة.. مقابل معدَّل (2.7 ركنية) للهلال في المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى