بتكلفة (300) مليون جنيه.. زكاة محلية شيكان تنفذ برنامج رمضان لصالح (12) ألف مستفيد

بتكلفة (300) مليون جنيه.. زكاة محلية شيكان تنفذ برنامج رمضان لصالح (12) ألف مستفيد

الأبيض- معتصم حسن

تنفذ أمانة ديوان الزكاة بمحلية شيكان بولاية شمال كردفان، برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1444هـ بتكلفة مالية تفوق الـ(300) مليون جنيه لصالح أكثر من (12) الف مستفيد من شرائح الفقراء والمساكين والفئات الأخرى المستهدفة بالمحلية.

وأوضح مدير ديوان الزكاة- محلية شيكان فيصل حسين إبراهيم في تصريح صحفي، أن كافة الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ برنامج شهر رمضان اكتملت مبينا أن البرنامج يشتمل على عدد من المحاور ابرزها كيس الصائم بجانب إطلاق النزلاء، دعم المتعففين،المشروعات، الخلاوي وفرحة العيد.

وقال إن كيس الصائم سيتم تسليمه نقدا للأسر الفقيرة المستهدفه لشراء مطلوباتها لمقابلة مصروفات شهر رمضان المعظم وفي نفس الوقت لضخ هذه الأموال لتحريك أسواق الولاية.

وفي منحى آخر مرتبط بعمل الزكاة، قال فيصل حسين إبراهيم، إن الديوان حقق الربط المقدر في الجباية لشهري يناير وفبراير مسجلا اشادة بالمكلفين في أداء فريضة الزكاة مثمنا كذلك دور العاملين بالزكاة في القيام بعملهم بكل همه تأدية للواجب وخدمة للمجتمع.

إلي ذلك، أشاد فيصل بأمين أمانة الزكاة بشمال كردفان مولانا النور مصطفى رزق الله لدعمه واسناده لديوان الزكاة بمحلية شيكان واشرافه ومتابعته وإسهامه في تهيئة بيئة العمل مما كان لذلك الأثر الواضح في تنفيذ الزكاة لبرامجها وانشطتها بالمحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى