والي النيل الأبيض يتفقد المناطق المتأثرة بالسيول

 

ربك- أحمد جبريل

تفقَّد عمر الخليفة والي النيل الأبيض المكلف مناطق خور أجول والمخاضة والجزيرة مصران بمحلية الجبلين التي غمرتها مياه فيضان النيل الأبيض مؤخراً وألحق الفيضان أضراراً كبيرة بمنازل المواطنين وزراعتهم.

ووعد والي النيل الأبيض المكلف بتسخير كافة إمكانيات الولاية لدعم المناطق المتأثرة بفيضان النيل الأبيض بمحليات كوستي والسلام والجبلين.

مؤكداً عزم حكومته حماية كافة المناطق المهدَّدة بفيضان النيل الأبيض وتقديم الدعم اللازم لها من مواد الغذاء والإيواء حتى إنجلاء الفيضانات التي تشكل مهدِّداً رئيساً لأغلب المناطق المجاورة للنيل الأبيض، كاشفاً عن وجود متابعة لمستوى الفيضان بالتنسيق مع الغرفة المركزية التي تحدِّد مستوى الارتفاع والانخفاض لمياه النيل الأبيض والأزرق من أجل توفير الحماية الكافية للمناطق المتأثرة بفيضان النيل الأبيض بالولاية.

من جهته قال حسين محمد الراجل، المدير التنفيذي لمحلية الجبلين: إن فيضان النيل الأبيض خلَّف انهيار عدد كبير من المنازل بالمحلية وتلف مساحات واسعة من الزراعة وتم إجلاء أكثر من (١٣٠) أسرة، بمناطق شرق الطريق القومي قدَّمت لهم حكومة الولاية مواد الإيواء والغذاء و الخدمات الصحية، كما تم توفير آليات هندسية لردم مناطق الهشاشة لحماية المناطق التي يتهدَّدها فيضان النيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى