البنى التحتية بشمال كردفان: أولوياتنا معالجة وتأهيل الطرق الداخلية

البنى التحتية بشمال كردفان: أولوياتنا معالجة وتأهيل الطرق الداخلية

الأبيض- معتصم حسن

أكد مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشمال كردفان م. الأمين الشفيع النيل، أن العام 2023 سيشهد تنفيذ خطة طموحة بالولاية.

وقال “في مجال الطرق الداخلية هنالك خطة لإجراء معالجات للطرق عبر محورين؛ الأول ترقيع الحفر والثاني عمليات تأهيل لعدد 20 كلم مجدولة والأولوية لطرق المواصلات هذا بجانب الكباري والمزلقانات والاهتمام الطرق الزراعية لتسهيل عملية الإنتاج والنقل”.

وفي قطاع الأراضي، قال الأمين الشفيع، إن من أولويات الوزارة معالجة السكن الاضطراري ومعالجة الخطة الإسكانية وترفيع الأحياء في مدينة الأبيض والاداريات بالمحليات، مشيراً إلى تفعيل التعويضات الزراعية.

وعلى صعيد بيئة العمل والتنمية البشرية، كشف أن هنالك خطة متكاملة لتهيئة بيئة العمل من صيانة للمكاتب وتوفير الأثاث والأجهزة والمعدات المكتبية وسائل الحركة برئاسة الوزارة والمحليات، والاهتمام بالتدريب والتنسيق مع إدارات التدريب القومية لرفع كفاءة الكادر العامل لتجويد الاداء.

وفي منحى آخر، قال مدير عام وزارة البنى التحتية بشمال كردفان “سنعمل خلال العام في عدد من المحاور متمثلة في ترشيد الصرف وتوجيهه للأنشطة والبرامج الداعمة للإنتاج والايراد، حصر المخالفات بمدينة الأبيض مشيرا تم تكوين لجان بهذا الخصوص لانطلاقة العمل في هذا الجانب، تنفيذ برامج المزادات لدعم الإيرادات، تنشيط نشاط صندوق الإسكان بعد أن بدأ العمل فيه، أرشفة جميع الأنشطةش والبرامج إلكترونياً بداية بالأراضي، والتواصل مع الشركاء والقطاع الخاص”، وأضاف “سنبذل كل الجهود بمعاونة كافة الجهات ذات الصلة خدمة لإنسان الولاية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى