حميدتي يتسلّم دراسات لإنشاء ثلاث محطات نيلية جديدة بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة

عقد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماعاً ضم والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، في حضور وزير الطاقة والنفط محمد عبد الله محمود ومدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم المهندس محمد علي العجب.

ناقش موقف الإمداد المائي بولاية الخرطوم، ومتابعة تنفيذ موجهات الاجتماع السابق الذي عقد في أبريل الماضي.

وأكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، تقديم تقرير شامل حول موقف الإمداد المائي بالولاية والمشاكل التي تؤدي إلى شح المياه في بعض المناطق بالولاية، وأشار إلى أن الاجتماع وقف على خطة الولاية في البرنامج الإسعافي للمياه المتمثل في صيانة الآبار المتعطلة وإدخال آبار جديدة للخدمة حتى ينعم المواطن بإمداد مائي مستقر.

وأرجع التدني في الإمداد إلى البرمجة المعلنة من قبل الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء التي أثرت في تدني إنتاجية انسياب الإمداد المائي من الآبار والمحطات النيلية.

وأعلن عن تسليم ملفات ودراسات لإنشاء ثلاث محطات نيلية جديدة، وهي محطة أبو سعد تغطي الناحية الجنوبية من أحياء أم درمان، ومحطة أم دوم لتغطية شرق النيل، ومحطة الخوجلاب للجزء الشمالي من محلية بحري. مشيراً إلى أن الفريق أول دقلو، أمّن على الإسراع في إنشاء المحطات المقترحة، ووجّه ببدء العمل فوراً في توسعة بعض المحطات النيلية القائمة، خاصة المرحلة الثانية لمحطات سوبا وأمدرمان والخرطوم.

واعتذر الوالي لمواطني الولاية خاصة بعض المناطق التي تشهد انقطاعاً للإمداد المائي لفترات طويلة، وأضاف بالقول “نحن ندرك أن هناك فجوة كبيرة في المنتج من المياه في مقابل المعدلات العالية للاستهلاك في ولاية الخرطوم، نحن نعتذر للقصور وانقطاع المياه لفترات طويلة”.

وأكد أن الدولة في أعلى مستوياتها ممثلة في نائب رئيس مجلس السيادة، تتابع إجراءات مياه الولاية المتمثلة في إدخال عدد كبير من المحطات للخدمة داعياً المواطنين إلى أهمية ترشيد استهلاك المياه، منوهاً إلى أن هيئة مياه الولاية رأت أن يتم إمداد بعض المناطق بالمياه بالتناوب مع مناطق أخرى، وناشد الوالي بسداد الرسوم ومساعدة السلطات لإيقاف بعض الأعمال التخريبية في الشبكات خاصة بعد ثبوت عمليات قفل متعمد لبعض البلوفة بفعل فاعل وتخريب في بعض المحطات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى