“الغذاء العالمي” ينهي تعليق أنشطته بشمال دارفور

الفاشر- الصيحة

أعلن برنامج الغذاء العالمي، إنهاء قرار تعليق الأنشطة بولاية شمال دارفور، الذي صدر في وقت سابق، وبدء استئناف توزيع الأغذية للشرائح المستهدفة بمحليات الولاية.

وأشاد والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، بقرار البرنامج باستئناف أنشطته بالولاية والتي كان قد تم تعليقها خلال الأسابيع الماضية بسبب أحداث النهب المؤسفة التي طالت عدداً من مستودعاته بالفاشر، مجدداً إدانته وأسفه لوقوع تلك الأحداث.

ووعد نمر لدى لقائه بمقر حكومة الولاية بالفاشر اليوم، المدير الإقليمي للبرنامج اديدي ارووي، بالاستمرار في ملاحقة الجناة لاسترداد تلك المنهوبات، وأوضح أن حكومته دفعت بقوات أمنية لحماية كافة المقارات الأممية بمدينة الفاشر.

وزار المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي برفقة الوالي، رئاسة شرطة الولاية بحضور أمين عام حكومة الولاية ومفوض العون الإنساني وممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وعدد من القيادات الرسمية والشعبية، وقفوا خلالها على جزء من المنهوبات التي تم استردادها.

وأعلن المدير الإقليمي، إنهاء قرار تعليق الأنشطة الذي كان قد صدر في وقت سابق وبدء استئناف عمليات توزيع الأغذية للشرائح المستهدفة في مختلف محليات الولاية، وقال إن البرنامج يؤدي عمله من أجل المستضعفين، ولذلك قرر استئناف نشاطه اعتبارا من اليوم الأحد، وأدان ارووي الحادثة، وطالب بضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وكان البرنامج ذكر في بيان على لسان المدير التنفيذي للمنظمة ديفيد بيزلي، أن أكثر من (5000) طن متري من الغذاء تم الاستيلاء عليها من قبل اللصوص، وقال ان ذلك يحرم ما يقارب المليوني شخص من الدعم الغذائي في الولاية.

يذكر أن المنهوبات التي تم استردادها تمثلت في المواد الغذائية ومواد للبناء ومعدات وآليات زراعية وأدوات حفظ الغذاء ومتبقي المخازن من الحديد والخشب ووسائل أخرى يعمل من خلالها البرنامج في تقديم المساعدات للنازحين واللاجئين والفقراء والمساكين.

وقرّر البرامج عودة الإدارة الإقليمية إلى الفاشر ومواصلة عملها في تقديم المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى