مونديال قطر.. الأرجنتين تعود للانتصارات وفرنسا تحبط مغامرات الدنمارك وتتأهل

مونديال قطر.. الأرجنتين تعود للانتصارات وفرنسا تحبط مغامرات الدنمارك وتتأهل
الصيحة- وكالات
عادت الأرجنتين إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتها أمام السعودية، وحافظت على آمالها في مونديال قطر، بتحقيق انتصار مهم على حساب المكسيك بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.
سجل ثنائية الأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة (64) وإنزو فيرنانديز في الدقيقة (87).
ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى (3) نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.
وتتصدر بولندا المجموعة برصيد (4) نقاط بفضل فوزها على السعودية والتعادل مع المكسيك، وستلاقي الأرجنتين في الجولة الثالثة، بينما تلعب المكسيك أمام السعودية في جولة الحسم.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الرابعة، أحبط المنتخب الفرنسي مغامرات نظيره الدنماركي وحجز مقعده رسمياً في دور الـ16 بمونديال قطر، عقب فوزه (2- 1)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية.
ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى (6) نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، ليضمن الصعود مع ابتعاده بفارق (3) نقاط عن المنتخب الأسترالي صاحب المركز الثاني.
وتجمد رصيد المنتخب الدنماركي عند نقطة واحدة ليتشارك المركز الأخير مع نظيره التونسي الذي سيواجه فرنسا في الجولة الأخيرة، فيما تلعب الدنمارك مع أستراليا.
ويدين المنتخب الفرنسي في الفوز لنجمه كيليان مبابي الذي سجل هدفين في الدقيقتين (61 و86) فيما سجل أندرياس كريستنسن هدف الدنمارك الوحيد في الدقيقة (68).
وفك حامل اللقب عقدة لازمته (22) عاماً، حيث يعود آخر انتصار للديوك على الدنمارك في مواجهة رسمية إلى بطولة يورو 2000 بالفوز بثلاثية.
وبعدها تفوق منتخب الدنمارك (3) مرات مقابل تعادل وحيد في مونديال 2002 و2018 والنسخة الأخيرة من دوري أمم أوروبا.
لكن المنتخب الفرنسي طوال هذه الفترة حقق (3) انتصارات ولكن في مباريات ودية عامي 2006 و2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى