“الدعم السريع” تنظم ورشة حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

الدعم السريع” تنظم ورشة حول حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني

الفاشر- عبد المنعم العسيل

نظّمت وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع بالفاشر، ورشة تدريبية في القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق والإنسان وحماية الطفل بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

واستهدفت الورشة (200) دارس من منسوبي قوات الدعم السريع بغرض رفع الوعي بقانون حقوق الانسان الدولي والقانون الدولي الانساني.

وأكد قائد قطاع شمال دارفور اللواء جدو حمدان أحمد أبوشوك خلال الجلسة الافتتاحية للورشة، أهمية مثل هذه الورش للقوات، وقال إن قواته تولي اهتماماً كبيراً بقضايا حقوق الإنسان والقانون الدولي باعتبارها من القضايا الأساسية والجوهرية في حياة الناس، بالإضافة إلى رفع الوعي للقوات لمقابلة كافة الظروف وجعل القانون مقدّماً في كل المهام الموكلة لها.

من جانبه، أوضح رئيس وحدة حقوق الإنسان وحماية الطفل بقوات الدعم السريع د. حسيب جوناثان كوكو، أن الورشة تأتي في إطار سلسلة من الورش التي تقوم بها الوحدة في إطار مشروع التنوير ونشر التثقيف المعرفي لقواعد السلوك وقواعد الاشتباك، بالإضافة إلى الوقوف الميداني بشكل أساسي فيما يتعلّق بمستوى التزام القوات بحقوق الإنسان ومدى تطبيق قواعد القانون الدولي والإنساني على أرض الواقع.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى