البرهان يتهم جهات بترويج المخدرات تحت ستار دعم الديمقراطية

البرهان يتهم جهات بترويج المخدرات تحت ستار دعم الديمقراطية

الخرطوم- الصيحة

ترأس رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقيادة العامة اليوم، اجتماعاً ضم النائب العام ورئيس الوزراء الأسبق، رئيس الحملة القومية لمكافحة للمخدرات د. الجزولي دفع الله ووزراء العدل والداخلية والتعليم العالي والتربية والتعليم ووالي الخرطوم، بجانب بعض قادة الأجهزة الأمنية.

وقال البرهان إن الهدف من الاجتماع قيادة حملة وطنية لمكافحة تعاطي وتداول المخدرات التي أصبحت خطراً داهماً يهدِّد مستقبل الشباب، وأشار إلى أن منظمات دولية كانت قد قدّمت دعومات مالية لبعض التنظيمات الشبابية بغرض دعم قضايا الانتقال إلا أنه تم استغلال هذه الدعومات في ترويج وتعاطي المخدرات بين أوساط الشباب، الأمر الذي يتطلّب أن تقود الدولة بكل قطاعاتها عملاً حقيقياً وكبيراً يحد من هذه الظاهرة الخطيرة ويأتي بنتائج ملموسة، وأكد أن قيادة البلاد والقوات المسلحة لن يهدأ لها بال إلا بعد أن تخلّص شباب البلاد من هذا الخطر الداهم.

ووجّه بتشكيل لجان متخصّصة على وجه السرعة على المستويات الإتحادية والولائية والمحليات للتعامل مع الظاهرة في إطار حملة وطنية كبرى تنطلق اعتباراً من اليوم تحت شعار سودان خال من الإدمان بنهاية العام 2023م، كما أعلن تبنيه لمشروعات تأهيل مراكز معالجة الإدمان ضمن فعاليات هذه الحملة، مع استصحاب كل قطاعات المجتمع السوداني بجانب منظمات المجتمع المدني والعلماء والمهتمين بهذا الشأن.

من جانبه، قال وزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد، إن الشرطة تمكّنت من ضبط كميات كبيرة من المخدرات ومروجيها وستتواصل جهودها في إطار هذه الحملة للقضاء على هذه الظواهر الغريبة على المجتمع السوداني.

يذكر أن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي تم إطلاقها برعاية رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة، ستتواصل على مدى العام الحالي حتى 31 ديسمبر 2023م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى