الهلال يلغي دعوة فايبرز وسيمبا يرحب باللعب في أم درمان

الصيحة- وكالات

ألغى الهلال السوداني، الدعوة التي قدّمها لفريق فايبرز الأوغندي لخوض مباراة ودية معه بالسودان، واستعان بسيبما التنزاني، الذي رحب فوراً بالدعوة.

وبحسب موقع (كووورة) اليوم، صرحت المديرة التنفيذية لنادي سيمبا، بابارا جوانزليس، بالحضور للسودان وخوض مباراة أمام النادي.

وكان فايبرز الأوغندي ضمن (3) أندية قرّر الهلال دعوتها لتجهيز فريقه لمواجهة سان جورج الإثيوبي بالدور التمهيدي الأول من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتسبّب عدم وجود حجوزات طيران عبر الخطوط الإثيوبية من أوغندا إلى السودان في إلغاء دعوة فايبرز.

ويتواجد بالسودان منذ صباح أمس، فريق أشانتي كوتوكو الغاني، بدعوة واستضافة من الهلال، ويخوض معه الهلال مباراتين وديتين، أولاهما اليوم الثلاثاء.

وقالت المسؤولة الرفيعة بنادي سيمبا التنزاني بابارا جونزاليس في اتصال هاتفي لـ(كووورة) اليوم “قبلنا دعوة الهلال لخوض مباريات بالسودان، وسوف تصل بعثتنا إلى السودان الجمعة المقبل، وسنلعب أمام أشانتي كوتوكو يوم 28 أغسطس/ آب الجاري، وأمام الهلال يوم 31 من الشهر ذاته، أنا لن أحضر مباراة فريقنا ضد أشانتي، لكني سأحضر مباراتنا أمام الهلال”.

وكتبت المديرة التنفيذية لنادي سيمبا باربارا اليوم الثلاثاء باللغة السواحلية على صفحتها بـ(فيسبوك): “تلقينا دعوة من الهلال للمشاركة في بطولة خاصة، وذلك يعتبر نتيجة إيجابية من تواصلنا وتنسيقنا مع عدة أندية من أفريقيا”.

وأضافت باربارا التنزانية- الهندية: “كما جاءت دعوة الهلال السوداني لنا، نتيجة دعوتهم لنا بالمشاركة في بطولة كأس سوبر- سيمبا في 2021 بالعاصمة دار السلام، وهذا هو سبب الاتحاد والصداقة بين الهلال وسيمبا”.

يذكر أن الهلال كان ينوي تنظيم بطولة الـ(3) أيام بعدد (4) فرق وفيها يلتقي فريقان في الافتتاح، ويلعب الفائزان على كأس البطولة الخاصة، لكن عدم توفر حجز لنادي فايبرز الأوغندي ألغى فكرة البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى