أرقام قياسية تحققت بنهاية الدوري الممتاز 2021م .. تنظيم بدون جمهور بسبب كورونا والغُربال هَدّافَاً

 

الغزال وقلق مخضرمان وتِيّه سيد المدربين

الخرطوم : الصيحة

تواصلت مباريات الدوري الممتاز في نسخته الماضية والتي حفلت بكثير من الأرقام القياسية التي كسرتها الفرق واللاعبون والمدربون.

وتبدو النسخة الماضية الأميز على امتداد البطولات, حيث شهدت مواصلتها من دون جمهور حتى نهايتها بسبب وباء كورونا.

الغُربال يقود الهَدّافين

وأفلح لاعب الهلال والمنتخب الوطنى محمد عبد الرحمن الغُربال في الوصول الى قمة هدافي الدوري الممتاز وكسر اللاعب رقمه القياسي في البطولة ووصل الى 29 هدفاً.

تِيّه أميز مدرب

برهان تِيّه واصل العطاء في بطولة الدوري الممتاز للنسخة   الـ26 على التوالي وهو الذي كان متواجداً في كل نسخ البطولة, بل اصاف إلى مسيرته تدريب ثلاثة أندية جديدة لأول مرة يخوض معها تجربة التدريب وهي مريخ الفاشر ثم هلال الفاشر  وتوتي.

أكرم والتنقُّلات

أكرم الهادي خاض تجربة مع فريق توتي ليكون اللاعب الأكثر تنقلاً بين أندية الدوري الممتاز حيث وصل إلى 9 أندية لعب لها.

الغزال والتفرُّد

لاعب هلال الأبيض مهند الطاهر تمكن من تسجيل 4 أهداف في النسخة الحالية ليكون أول لاعب يسجل في 20 نسخة من بطولة الدوري الممتاز بشعار أندية الميرغني والهلال ثم هلال الأبيض.

المُخضرمان

بدر الدين قلق ومهند الطاهر لكل منهما كان هذا هو الموسم رقم 20 في بطولة الدوري الممتاز في مسيرة بدأت في العام 2002 وتواصلت حتى النسخة الأخيرة 2021.

أصغر لاعب

لاعب الهلال عصمت عبد الحميد (17 عاماً) سجّل في مرمى مريخ الفاشر ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البطولة، وبدر الدين قلق (40) عاماً سجّل في مرمى الأهلي الخرطوم ليصبح  أكبر لاعب في تاريخ البطولة.

ثنائي الوطني يتقدم

فيما ظهر نجم لاعبي الخرطوم الوطني محمد حسن الطيب الشهير بـ(لوكا) والحارس عادل عبد الرسول بعد أن جدّد عقده مع فريقه وصل الأول إلى موسمه الـ17 مع الفريق العاصمي  والثاني  إلى 16 موسماً لينجحا في تحقيق ما فشل فيه الكثيرون.

بوي يقود الهلال

أما لاعب الهلال عبد اللطيف بوي واصل في النجاحات بعد أن قاد الهلال للتتويج بلقب الدوري انضم إلى قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً, حيث نال اللقب 6 مرات أعوام  2010، 2012، 2014، 2016 و2017م.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!