السيول تجتاح مجدَّداً منطقة أم زعيفة بجنوب دارفور

 

 

نيالا: حسن حامد   12 اغسطس 2022م

اجتاحت السيول والفيضانات منطقة أم زعيفة التابعة لمحلية عد الفرسان بولاية جنوب دارفور عصر الأربعاء  الماضي، إثر فضيانات لأودية بلبل وكوقرا،  لم تشهدها المنطقة من قبل، حيث التقت فيضانات وادي بلبل مع كوقرا،  نتيجة لكسر جديد لوادي بلبل من الناحية الشمالية الغربية للمنطقة.

أكثر أماناً

وبحسب إفادات المواطنين من أم زعيفة لـ(الصحيفة) إن منطقتي كرجري وأم زعيفة شمال اجتاحتهما السيول بالكامل  وفر جميع  الأهالي السكان نحو مناطق أكثر أماناً بعد أن جرفت السيول ممتلكاتهم . وأضاف البعض أن العديد من المنازل انهارت تماماً وحتى كتابة الخبر  تشهد المنازل انهياراً للغرف والأسوار، مشيرين إلى أن الأوضاع مذرية للغاية. وتجاوزت السيول منطقتي أم زعيفة شمال وكرجري وعبرت فوق الظلط بالطريق المؤدي إلى عد الفرسان، حيث غمرت غالبية المنازل بجنوب الظلط.

منطقة عالية

وقال المساعد طبي  نصر الدين المهدي، لـ(الصحيفة) إن الفيضانات التي اجتاحت المنطقة لم تشهدها من قبل، مشيراً إلى أن السيول دخلت حتى منزل القائم في منطقة عالية، وأضاف: إن كل الأسر موجودة الآن خارج المنازل خوفاً من الانهيار . ولم يتكمَّن الأهالي من تحديد حجم الخسائر بعد لخطورة الموقف وتوقعوا عدم قدرة  حكومة الولاية الوصول إلى المنطقة يوم غدٍ إذا لم تنخفض مياه وادي بلبل الذي ظل الأهالي يطالبون الحكومة بتشييد الكبري متوقعين تفاقم الأوضاع حال هطول الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى