خطة حكومية لتطوير وحدات النقل

الخرطوم ــ الصيحة

أعلنت وزارة النقل الاتحادية خطة استراتيجية قصيرة المدى تستهدف عددا من المحاور الاساسية لترقية وتطوير وحدات النقل المختلفة لتعزيز مقدرات البلاد في عمليات النقل العابر والطيران بشكل عام وتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي للسودان في عدد من الممرات الاقليمية والدولية.

وقال وزير النقل المهندس هشام علي ابوزيد بحسب (سونا) إن من اهم بنود الخطة تعزيز مقدرات الاسطول البحري بالتعاون مع شركة الخطوط البحرية السودانية والتعاقد مع الغرفة السودانية باتحاد اصحاب العمل لشراء باخرتين، معلنا عن اكتمال الاجراءات الاولية لها وستصل مقبل الايام.

و أكد أن وزارته تعمل على تعزيز مقدرات النقل الوطني البحري من خلال توفير كميات من الحاويات المكافئة حيث تم حتى الآن توفير ألف حاوية للعمل على تقليل تكلفة الواردات، مشيرا إلى أن الخطة ستساهم في خدمة الاقتصاد الوطني.

ولفت إلى أن الوزارة شرعت في اعداد خطة تشغيلية لاستقبال وتشغيل عدد 27بابور للسكة حديد حديثة ستصل في الاسبوع المقبل، بجانب ربط مناطق الانتاج مع الموانئ البحرية لنقل السلع الاستراتيجية من وإلى البلاد لتخفيف معاناة المواطن، كاشفا عن خطط تربط السودان مع الممرات التجارية العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى