وحدة الإنذار المبكر تطلق تحذيرات بشأن الطقس

الخرطوم- الصيحة

أطلقت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات من تدني الرؤية الأفقية نتيجة لمرور جبهة هوائية باردة  بالبلاد ونشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية المثيرة للغبار والأتربة.

ونوهت الوحدة في نشرة تحذيرية اليوم، إلى تأثر أجزاء من شمال وشمال غرب البلاد بمرور الجبهة الهوائية التي تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتوقعت الوحدة، أن تسود هذه الأجواء الخميس والجمعة، وناشدت مستخدمي الطرق السريعة للقيادة بحذر والتعامل بحذر لقاطني المناطق المكشوفة، ونبهت المواطنين بتنظيم أنشطتهم الخارجية حسب التنويه.

وكانت الوحدة، توقعت في نشرة سابقة اليوم، أن توالي درجات الحرارة بشقيها الصغرى  والعظمى ارتفاعها التدريجي ليشمل جميع أنحاء البلاد، على أن تبدأ درجات الحرارة العظمى في الانخفاض الملحوظ ليوم غدٍ في شمال البلاد، وهطول أمطار خفيفة متفرقة في أجزاء من ولاية البحر الأحمر.

وأشارت في النشرة اليومية لتوقع حالة الطقس خلال الـ24 ساعة القادمة، إلى أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض جوي حركي مصحوب بجبهة هوائية باردة يتمرّكز في البحر الأبيض المتوسط، ومرتفع جوي يتمركز في شمال غرب أفريقيا، ويمتد على شمال غرب البلاد وتعمّق منخفض السودان الحراري ليشمل معظم البلاد.

ومن المتوقع أن يسود طقس صافٍ ومشمس في كل من “كسلا، حلفا الجديدة، الضعين، الدويم، ود مدني، القضارف، الفاشر، سنار، الجنينة، كوستي، الأبيض، أم بنين، أبو نعامة، النهود، زالنجي، الضعين، بابنوسة وكادقلي”، وستنشط حركة الرياح في “شلاتين، كريمة، عطبرة، نيالا ورشاد”، وأما حلايب فتشهد عاصفةً ترابية، فيما تتعرّض وادي حلفا وأبو حمد ودنقلا لأتربة مثارة، وفي بورتسودان والدمازين فيكون الطقس غائماً جزئياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى