المجلس الأعلى للإدارات الأهلية يثمن جهود حميدتي في تحقيق المصالحات

الجنينة- الصيحة
ثمن المجلس الأعلى للإدرات الأهلية بالسودان، دور نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو “حميدتي” في تحقيق المصالحات بين القبائل بغرب دارفور ضمن مساعيه لتحقيق السلام والأمن والاستقرار بالسودان، ممتدحاً الأدوار التي قامت بها لجنة السِلم والمصالحات القبلية بقوات الدعم السريع في عدد من الولايات السودانية، مؤكداً دعمه اللامحدود لكل الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار بالبلاد.
وأعرب نائب رئيس المجلس محمد سرور رملي عقب لقاء وفد المجلس بلجنة السلم والمصالحات بولاية غرب دارفور ، عن سعادتهم بوقف الصراعات القبلية وتحقيق المصالحات بين القبائل بولاية غرب دارفور، مطالباً المكونات الإجتماعية بالصبر والتسامح ونشر التعايش السلمي بينهم وعدم الاستماع لدعاة الفتنة.
من جانبه، أوضح رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو، أن اللجنة سخرت كل جهودها لوقف العدائيات بين القبائل لتحقيق السلام والاستقرار بدارفور، مؤكداً متابعتهم لكل بنود الإتفاقيات التي تمت بين القبائل حتى يتم تنزيلها إلى أرض الواقع.
وقال امبيلو إن قضايا السلام والعودة الطوعية وحماية المواطنين تتصدر اهتمامات نائب رئيس مجلس السيادة، داعياً كافة مكونات المجتمع إلى الالتزام بتفيذ مخرجات الصُلح وسط القواعد حتى ينعم المواطنون بالتنمية والخدمات.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى