تدوينة للسفارة الأمريكية بشأن “عيد الحب”

تدوينة للسفارة الأمريكية بشأن “عيد الحب”

الخرطوم- الصيحة

نشرت صفحة السفارة الأمريكية بالخرطوم على (فيسبوك) اليوم، تدوينة تعريفية بشأن الاحتفال بعيد الحب الذي يوافق 14 فبراير من كل عام.

ونشرت الصفحة تقريراً حول عيد الحب وما يقدمه الأميريكيون لأحبائهم وأصدقائهم، وجاء في التقرير الذي حمل عنوان: “ماذا يقدم الأميركيون لأحبائهم وأصدقائهم في عيد الحب؟” الآتي:

يحتفل الأميركيون، في 14 شباط/ فبراير من كل عام، مثل كثيرين آخرين حول العالم، بالحب والصداقة من خلال تبادل البطاقات والزهور والحلوى وغيرها من الهدايا.

وعلى الرغم من أن أصول عيد الحب غامضة، إلا أنها تدل اليوم على كل من الحب الرومانسي والأفلاطوني. فيما يلي الهدايا الشائعة التي يقدمها الأميركيون للأحبة أو الأصدقاء في عيد الحب:

بطاقات المعايدة والتهنئة

بدأ تبادل الملاحظات المكتوبة في عيد الحب في القرن الخامس عشر، مع ظهور بطاقات عيد الحب المصنوعة يدويًا في القرن الثامن عشر. وبحلول أوائل القرن التاسع عشر، مع توسع استخدام المطابع، قامت المملكة المتحدة بإنتاج بطاقات عيد الحب بشكل تجاري، وفقاً لمجلة (تايم).

وتفيد المجلة أنه في أربعينيات القرن التاسع عشر، تصادف أن رأت إستر هاولاند من ماساتشوستس بطاقات لعيد الحب مستوردة من إنجلترا، واعتقدت أنها تستطيع صنع بطاقات جميلة بالقدر ذاته مقابل تكلفة أقل. وساعدها في ذلك والدها الذي كان يمتلك شركة قرطاسية.

وضعت تصاميم هاولاند الفنية الأساس لتكون بطاقات عيد الحب متاحة بشكل تجاري في الولايات المتحدة. اليوم، يتبادل الأميركيون 145 مليون بطاقة عيد حب كل عام، وفقا لجمعية بطاقات المعايدة والتهنئة.

الزهور

في يوم عيد الحب، يختار الأميركيون بأغلبية ساحقة إرسال الورود، وفقا لجمعية بائعي الزهور الأميركيين.

الورود الحمراء، التي تدل على العاطفة، هي الخيار الأفضل. أما الورود القرنفلية اللون، التي تمثل الامتنان والبهجة، فهي الخيار التالي الأكثر شعبية.

تأتي معظم الزهور المباعة في الولايات المتحدة من هولندا وكولومبيا والإكوادور وكينيا، وفقا لصحيفة ’نيويورك تايمز‘. وقد أشار مكتب الإحصاء الأميركي إلى أن قيمة واردات جميع الزهور المقطوفة في الولايات المتحدة بلغت 203 ملايين دولار لشهر شباط/فبراير 2022.

حلوى “حوار القلوب”

في الولايات المتحدة، تعد حلوى [Conversation hearts] أو “قلوب حوارات عيد الحب” هي الحلوى الأكثر شيوعًا غير الشوكولاته لمناسبة عيد الحب. يمكن تتبع نشأة هذه الحلوى الملونة إلى اختراع آلة التقطيع في أربعينيات القرن التاسع عشر بواسطة صيدلي من بوسطن يُدعى أوليفر تشيس، وفقا لموقع [Allrecipes] الذي يركز على الطعام والمأكولات. استخدم تشيس جهازه في البداية لصنع مستحلبات طبية لكنه تحول لاحقا إلى صنع حلوى دائرية الشكل تسمى “قلوبحوارات عيد الحب” [Conversation hearts] أو “أحبة القلوب” [sweethearts].

في ستينيات القرن التاسع عشر، طور دانيال شقيق تشيس طريقة لختم الكلمات على الحلوى باستخدام صبغة نباتية حمراء. وبحلول عام 1901، اتخذت الحلوى شكلها القلبي المألوف، مع رسائل مثل “كُن لي” و“الحب الحقيقي”. حصلت شركة سبانغلر كاندي [Spangler Candy]، ومقرها في ولاية أوهايو، على حقوق إنتاج الحلوى في عام 2019.

الشوكولاته

تظل الشوكولاته أكثر الهدايا الصالحة للأكل شيوعًا في عيد الحب في الولايات المتحدة.

تقول مجلة [Taste of Home] إن أفضل خمس علامات تجارية يتم الشراء منها لمناسبة عيد الحب في الولايات المتحدة هي:

  1. ’لينت‘ [Lindt]، ومقرها في سويسرا تحت اسم [Lindt & Sprüngli].
  2. ’غوديڤا‘ [Godiva]، شركة صناعة الشوكولاته البلجيكية الفاخرة.
  3. ’غيرارديللي‘ [Ghirardelli]، التي أسسها مهاجر إيطالي في كاليفورنيا، وهي مملوكة الآن لشركة [Lindt & Sprüngli].
  4. ’هيرشي‘ [Hershey]، علامة تجارية أميركية مقرها في هيرشي بولاية بنسلفانيا.
  5. ’دوڤ‘ [Dove]، شركة لصناعة الشوكولاته مقرها في شيكاغو تملكها شركة مارْس إنكوربوريتد [Mars Incorporated].

الطوابع البريدية

في عام 1973، بدأت هيئة البريد الأميركية في إصدار طوابع بريدية يدور موضوعها عن الحب في الوقت المناسب لعيد الحب. صمم فنان البوب روبرت إنديانا أول طابع بريدي في السلسلة، والذي تم إصداره بشكل مناسب في فيلادلفيا، المعروفة باسم “مدينة الحب الأخوي”.

أصدرت هيئة البريد الأميركية طابعين جديدين “للحب” لعام 2023، أحدهما يضم قطة صغيرة والآخر جروًا بمخالبهم الأمامية تستند فوق قلب.

يتم إصدار طوابع “الحب” الجديدة– التي تُظهر الأزهار أو الدانتيل الفيكتوري أو الأطفال ذوي الطلعة الملائكية، أو البجع، أو حلوى على شكل قلوب – بشكل منتظم، وبينما لا تزال هذه الطوابع مرتبطة بعيد الحب، فإن هيئة البريد الأميركية تشجع العملاء على استخدامها في المناسبات العاطفية الأخرى أيضًا.

http://ow.ly/jLYc50MQBpe

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى