“الدفاع المدني”: جاهزون للتعامل مع الكوارث

الخرطوم- الصيحة

أكدت الإدارة العامة للدفاع المدني، جاهزيتها التامة للتعامُل مع الحوادث والكوارث بمختلف أنواعها ومكافحتها خلال فترة زمنية وجيزة من لحظة تلقي البلاغ، ويتم ذلك عبر المراجعة الدورية لجميع أجهزة وآليات الدفاع المدني، بجانب عملية التدريب المستمر والمتقدم للقوات.

وقال النقيب شرطة إبراهيم مدثر- إدراة الدفاع المدني قطاع البترول- في تصريح صحفي، إنّ إدارته وبالتنسيق مع الإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط، نفّذت اليوم سيناريو افتراضياً تجريبياً لقياس مدى الجاهزية للقوات والآليات لاستقبال الحوادث ومدى سُرعة الاستجابة لها في زمن وجيز، بالإضافة لتدريب العاملين في المُستودعات على السرعة في عمليات الإخلاء وكيفية التعامُل مع الأجهزة الموجودة وتشغيلها وكيفية عمل أنظمة التبريد الآلي لحين وصول مركبات الإطفاء لضمان سلامة العاملين بالمستودعات.

من جانبه، أشاد المهندس بلال سليمان غانم مدير مستودعات الشجرة التي تتبع للإدارة العامة للإمدادات وتجارة النفط، بالجهد المبذول من إدارة الدفاع المدني، مؤكداً أنّهم شركاء في العمل بالمستودع، مضيفاً أن الدفاع المدني مسؤولٌ مسؤولية تامة عن الأمن والسلامة بالموقع.

يُذكر أنّه قد تم تجريب أدوات السلامة بنجاح من إنذار وإخلاء وإنقاذ وأن عملية التدريب الافتراضي قد حازت على إعجاب جميع الشركات العاملة في مجال النفط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى