مبعوث البرهان إلى تشاد يزور عدة مواقع بإنجمينا

إنجمينا- الصيحة

زار الفريق الركن يس إبراهيم يس وزير الدفاع المكلف، المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالعاصمة التشادية إنجمينا اليوم، البنك الزراعي التجاري السوداني، وعقد إجتماعاً مع إدارة البنك، للتعرّف على البرامج والأنشطة التي يضطلع بها في إطار جهوده لتعزيز التعاون بين السودان وتشاد، كما زار شركة سوداتشاد للاتصالات والتي تعد نموذجاً للتعاون الثنائي بين البلدين.

وقال القائم بأعمال سفارة السودان بإنجمينا السفير مختار بلال عبد السلام في تصريح صحفي، إن زيارة وزير الدفاع المكلف، لدولة تشاد تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، وأضاف أن وزير الدفاع المكلف يحمل خلال الزيارة، رسالة من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان لرئيس المجلس العسكري الانتقالي التشادي محمذ إدريس ديبي تتصل بتطوير وترقية العلاقات الثنائية بين الخرطوم وإنجمينا، ودفع آفاق التعاون المشترك خاصة في المجال الاقتصادي.

وأشار الى أن الوفد المرافق لوزير الدفاع يضم مديري شركات وممثلين للقطاع الخاص، مؤكداً أن التعاون المثمر في شركة سوداتشاد للإتصالات يمثل نموذجاً للشراكة بين البلدين.

إلى ذلك، تفقد الفريق الركن يس إبراهيم يس، مدرسة الصداقة السودانية التشادية، ووقف على أدائها ودورها في الارتقاء بالعملية التعليمية، وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التربوية والتعليمية.

ووصل وزير الدفاع المكلف إلى العاصمة التشادية إنجمينا اليوم، حاملاً رسالة خطية من البرهان إلى الجنرال محمد إدريس ديبي، وكان في استقباله بمطار إنجمينا، الوزير المنتدب لدى رئاسة الجمهورية، المكلف بالدفاع الوطني وقدامى المحاربين وضحايا الحرب، الفريق الركن داؤود يحيى إبراهيم، وأعضاء السفارة السودانية بإنجمينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى