مبعوث أمريكي جديد للقرن الأفريقي

الخرطوم- الصيحة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تعيين السفير مايك هامر، مبعوثاً خاصاً للقرن الأفريقي خلفاً لديفيد ساترفيلد الذي سيغادر منصبه.

وأثنى بلينكن على خبرة وتصميم ساترفيلد، وأعرب عن تطلعه إلى “الطاقة والرؤية التي سيضفيها السفير هامر الآن على جهودنا في القرن الأفريقي”.

وأكد الوزير أن تعيين هامر يؤكد التزام الولايات المتحدة الراسخ بالجهود الدبلوماسية في المنطقة، وبشكل أكثر إلحاحاً لدعم عملية سياسية شاملة نحو السلام والأمن المشترك والازدهار لجميع الناس في إثيوبيا.

وأشار البيان، إلى أن واشنطن تركِّز على وقف الأعمال العدائية، ووصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والتحقيقات الشفافة في انتهاكات حقوق الإنسان من قبل جميع الجهات الفاعلة، وحل النزاع عن طريق التفاوض.

وسيتولى هامر عدة ملفات هامة في المنطقة، من أهما الصراع في إثيوبيا خاصةً في ما يتعلق بانتهاكات الأطراف المتحاربة هناك، والاضطرابات الاقتصادية والسياسية في السودان.

وشغل الدبلوماسي الأمريكي منصب سفير الولايات المتحدة في الكونغو منذ 2018م، وعمل من قبل سفيراً في تشيلي ومساعداً لوزير الخارجية للشؤون العامة، ومساعداً خاصاً لوكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وفق وزارة الخارجية الأمريكية، كما عمل في البيت الأبيض، في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، حيث عمل مساعداً خاصاً للرئيس ومديراً للاتصالات والمتحدث باسم مجلس الأمن القومي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى