المنتخب الوطني في معسكر مقفول بـ”جياد”

الخرطوم- الصيحة

وصلت إلى مدينة جياد الصناعية اليوم السبت، بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان)، برئاسة النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية أسامة عطا المنان حسن، وذلك لإقامة معسكر إعدادي مقفول على نفقة وضيافة مدينة جياد الصناعية تأهباً واستعداداً للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023م بساحل العاج والتي يستهلها المنتخب بمواجهة موريتانيا في الرابع من يونيو 2022م بنواكشوط، ثم يواجه نظيره منتخب الكنغو الديموقراطية يوم الثامن من نفس الشهر بالخرطوم.

ورافق المنتخب للمعسكر بجانب رئيس اللجنة، كل من نائب رئيس الاتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء معتز محمد لطيف الشاعر، عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة المسابقات مولانا محمد سليمان حلف، بالإضافة إلى عضو مجلس الإدارة، المشرف العام للمنتخب د. أبو بكر أحمد علي، والجهازين الإداري والفني واللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار.

وكان في استقبال المنتخب مدير الإمداد د. محمد طاهر، مدير المكتب التنفيذي الكابتن الفاضل حسن أبو شنب ومدير فندق مدينة جياد الصناعية وديع أحمد، بجانب منظمات المجتمع المدني بجياد وعلى رأسها لجان المقاومة ولجان الخدمات والتغيير وطلاب المدارس والفرق الرياضية بجياد.

ورحب مدير الإمداد د. محمد طاهر والكابتن الفاضل أبو شنب، بالمنتخب الوطني، وأوضحا أن وجوده في جياد تأكيد علي تفاعل الجميع ورغبتهم في ظهوره المشرف في استحقاقاته المنتظرة، وأكدا أن الواجب الوطني هو ما دفعهم للمبادرة باستقبال المنتخب وهو يقيم فترته الإعدادية قبل مواجهته لموريتانيا والكنغو الديمقراطية، وأكدا حرصهم واستعدادهم في المدينة على إنجاح المعكسر وتذليل كافة العقبات، مع توفير كل المطلوبات من فندق للإقامة والملاعب للتدريبات وصالات رياضية لتنفيذ برنامج الإعداد وقاعات للمحاضرات وأماكن للترفيه.

وتمنى طاهر وأبو شنب التوفيق والنجاح لصقور الجديان، وطالبا اللاعبين والجهاز الفني بالاستفادة من فترة المعسكر، وإنجاح البرنامج الإعدادي لصقور الجديان.

من جانبه، أشاد أسامة عطا المنان، بأسرة مدينة جياد الصناعية لحسن الاستقبال وكرم الضيافة ومبادرتهم باستضافة المعسكر التحضيري الداخلي للمنتخب الوطني استعداداً لخوض غمار التصفيات الأفريقية والتحضيرات الجيدة والترتيبات المتميزة التي قامت بها لإنجاح المعسكر وتوفير أقصى درجات الراحة للاعبين الأمر الذي يشير لنجاح المعسكر.

وحيا أهالي مدينة جياد الصناعية والمسؤولين فيها لالتقاطهم قفاز المبادرة بتنظيم تجمع داخلي للمنتخب قبيل مواجهتي موريتانيا والكنغو الديمقراطية وتكفلهم بكافة نفقاته تأكيدا على إهتمام المؤسسات الوطنية بمنتخب بلادهم، وقال “جياد شركة صاحبة مبادرات كبيرة في الرياضة عموماً وكرة القدم والمنتخبات الوطنية خصوصاً، وشراكتنا معها ستصب لصالح المنتخبات الوطنية”، وأشاد بالترتيبات التي قامت بها الشركة لإنجاح المعسكر.

وتقرّر أن يكتفي المنتخب اليوم بتدريبات الصالة والاستطالات وحمام الثلج ويخلد للراحة على أن يستأنف إعداده مساء غدٍ الأحد بمران يعمل من خلاله الجهاز الفني على تنفيذ برنامجه الإعدادي لمواجهتي موريتانيا والكنغو.

وأشاد المدير الفني للمنتخب الكابتن برهان تية، بأجواء المعسكر، وقال إن التحضيرات والترتيبات من قبل شركة جياد الصناعية جيدة والأجواء محفزة للإعداد، مشيداً بلاعبي المنتخب الذين انتظموا في المعسكر، وأشار إلى أن إبعاد بعض اللاعبين من مواجهتي موريتانيا والكنغو الديمقراطية جاء بسبب الإصابة على رأسهم محمد الرشيد والجزولي نوح وإرنق والسماني الصاوي، وتم إضافة سليم برشاوي من الأمل عطبرة ووليد الشعلة وعثمان ميسي من الهلال الخرطوم.

وأضاف “كل العناصر الموجودة في معسكر جياد في قمة الجاهزية البدنية لتنفيذ المعسكر الإعدادي وخوض المباريات المنتظرة”، وذكر أن الجهاز الفني سيعمل على الاستفادة من فترة المعسكر وتجهيز اللاعبين بالصورة المطلوبة، وكشف عن سعي الاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية والجهاز الفني لأداء مباراة ودية قبل السفر لنواكشوط بعد اعتذار منتخب جنوب السودان عن أداء المباراتين الوديتين اللتين كان ينوي المنتخب أداءهما يومي 25 و28 مايو بسبب قيام معسكره بالمغرب، وأضاف “سنكثف الاتصالات مع جميع المنتخبات من أجل خوض مباريات ودية قبل التوجه لنواكشوط”.

من جهته، قال المدير الإداري للمنتخب الوطني ياسر الجعلي، إن المنتخب سيبدأ تدريباته مساء غدٍ الأحد حسب البرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفني، مؤكداً حرص الجهاز الإداري على تهيئة أجواء مثالية للاعبين وجهازهم الفني، وشكر مدينة جياد الصناعية على الترتيبات الجيدة للمعسكر.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!