توقيف شبكة مُتخصِّصة في سرقة (الطبنجات) المُرخّصة

 

 

 

الخرطوم: محمد موسى        27 ابريل 2022م

 

أوقفت شُعبة عمليات كرري الفيدرالية، شبكة إجرامية مُتخصِّصة في سرقة الطبنجات المُرخّصة من داخل السيارات.

 

وكشف المكتب الصحفي للشرطة بأنه تم القبض على المتهمين إثر ورود   (3) نشرات جنائية خاصة بالبلاغات بالأرقام (1190 ، 307 ، 1200) وجميعها خاصة بسرقة طبنجات من داخل السيارات، بالإضافة لمجموعة شكاوى خاصة باستعمال السلاح بواسطة صغار السن بغرض السرقة والابتزاز وترويع المواطنين في مناطق الحارات (22/ 19 وأمبدة الحارة 20)، بجانب استخدام الذخيرة في عمليات الاختطاف والسرقة بما يعرف بـ(9 طويلة).

 

وأبانت الشرطة بأنه وعلى ضوء ذلك، تم تكوين فريق ميداني من شُعبة عمليات كرري الفيدرالية بقيادة ضابط وتمشيط المناطق التي ينشط فيها عمل الشبكة الإجرامية وزيارات المواقع التي تم بها ارتكاب جرائم السرقات، وأوضحت بأنه ومن خلال تفعيل العمل البحثي الميداني المعلوماتي، تم تحديد هوية عدد من المُشتبه بهم بدقة وتحديد المناطق التي يزاولون فيها نشاطهم الإجرامي، وأشارت الشرطة الى انه وبناءً على ذلك تم وضع خطة مُحكمة للإيقاع بالشبكة وإنهاء مُغامراتهم الإجرامية عبر كمين أسفر عن ضبط المتهم الأول وبحوزته طبنجة قاوم بها القوة لحظة توقيفه، مستعيناً بمعتادي إجرام آخرين، مبيناً بأنه وعند إخضاعه للتحقيق بواسطة التحري أقرّ بارتكابه للسرقة الأولى، وكشف عن كيفية قيامه بالعملية وأرشد على متهمين آخرين. وبموجب ذلك تم تكثيف ومواصلة الجهود حتى كُلِّلت بالنجاح في ضبط (3) متهمين آخرين وبحوزتهم (3) طبنجات تمثل معروضات البلاغات المذكورة سابقاً. وعلى إثر ذلك تمّ عمل يومية إجراءات تحتوي على أقوال الشهود والشاكين وإقرار المتهمين ومستلمي المال المسروق، بجانب مُخاطبة الجهات المُختصة بأرقام الأسلحة ومخاطبة الأقسام بشأن تسليم هذه البلاغات.

 

يُذكر أنّ جُهود شُعبة عمليات كرري الفيدرالية مُستمرّة ومُتواصلة في الحد من الجريمة وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن تحقيقاً لهيبة الدولة وكسر شوكة الإجرام والمُجرمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى