الآلية الثلاثية تبحث مع قيادات بـ”الثورية” قضايا تشكيل مؤسسات الحكم الانتقالي

الخرطوم- الصيحة

عقد عضوا مجلس السيادة الانتقالي د. الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية والطاهر حجر بقاعة الصداقة اليوم، إجتماعاً مع الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة، الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد).

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية أسامة سعيد في تصريح صحفي، “إن قيادة الجبهة الثورية السودانية ناقشت خلال الإجتماع مع الآلية الثلاثية قضايا تشكيل مؤسسات حكم الفترة الانتقالية”.

وشدّد سعيد على أن معالجة الأزمة السودانية، يكمن في الحوار المباشر والغير إقصائي لبحث ومناقشة القضايا العالقة.

وأضاف أن الحوار وفقاً لما تضمّنته مبادرة الجبهة الثورية سيكون على مرحلتين، مناقشة القضية الأولى وهي تسمية رئيس الوزراء وتشكيل حكومة انتقالية، والمرحلة الثانية تتضمّن القضايا المتعلّقة بنظام الحكم وصناعة الدستور والانتخابات وغيرها من القضايا القومية.

من جهته، أوضح الناطق الرسمي باسم الآلية الثلاثية السفير محمد بلعيش، أن الاجتماع مع حركات الجبهة الثورية (أطراف سلام جوبا) يأتي في إطار المحادثات السودانية غير المباشرة التي تقوم بتسهيلها الآلية الثلاثية، من أجل استكشاف آراء أطراف أصحاب المصلحة حول مؤسسات الحكم الانتقالية.

ووصف بلعيش الإجتماع، بأنه كان إيجابياً ومثمراً، ونوه إلى أن الآلية تعمل جاهدة على ترسيخ إجراءات تهيئة المناخ الملائم للحوار من خلال مقاربة مندمجة غير إقصائية، وأن دورها هو تسهيل إجراء الحوار بين أصحاب المصلحة للخروج من مأزق الانسداد السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى