فرز عطاء إنشاء كوبري بنيالا.. حلمٌ ظلّ ينتظره المواطن

 

نيالا: حسن حامد    11 ابريل 2022م 

كشفت وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية جنوب دارفور عن فرز  عطاءات أراض استثمارية وخدمية بمدينة نيالا طرحتها قبل أيام. وشهد ممثل والي الولاية أمين الحكومة بشير مرسال حسب الله افتتاح الصندوق أمام اللجنة والمواطنين الذين تقدموا للعطاءات. وأثنى ممثل الوالي على نهج الشفافية الذي انتهجته الوزارة لتحقيق العدالة بين الجميع، مشيراً إلى أن الخطوة تأتي ضمن خُطة الولاية للتنمية من واقع إيراداتها الذاتية للعام 2022م والتي تهدف لتوفير الخدمات للمواطنين بكافة محليات الولاية.

عائدات الاستثمار

من جانبه، قال وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف المهندس الطيب عبد الرحمن الأمين، إن عائدات القطع الاستثمارية التي تم فرز عطاءاتها ستخصص لإنشاء كوبري السريف الذي يسهم في حل مشكلة ضائقة ربط جنوب المدينة بشمالها خاصة في فصل الخريف الذي يعتمد فيه الجميع كوبري مكة الوحيد الرابط جنوب المدينة بشمالها، مشيداً بالمواطنين الذين تقدموا للمزاد باعتبارهم الداعم الأساسي للتنمية والنهضة، وأكد الطيب بأنّ وزارته ستمضي في درب الشفافية الذي انتهجته تحقيقاً للعدالة بين الجميع.

الإيرادات المالية

فيما أشارت مدير الإيرادات بوزارة المالية ورئيس لجنة الأراضي الاستثمارية نعمات ياسين محمد إلى أن القطع الاستثمارية التي تم فرز عطاءاتها تشمل (10) عمارات في سوق موقف الجنينة، بالإضافة إلى (١٥٠) قطعة سكنية وخدمية بمخطط المروج السكني الاستثماري بشارع المطار، وأضافت أن اللجنة مارست الشفافية والحياد منذ بداية العطاء وحتى لحظة فرزه أمام الجميع، مضيفة  أن اللجنة التي كوّنت تمثل جانباً تنفيذياً ورقابياً يتمثل في المخابرات والمباحث.

دعم الموازنة

وأكدت نعمات أنّ إيرادات الأراضي الاستثمارية ستكون داعمة للموازنة وتنعكس إيجابا على المواطنين في مجالات الصحة والتعليم والمياه، مشيرة إلى أن التكلفة الكلية للمشروعات الاستثمارية المطروحة بلغت (٩٠٠) مليون جنيه.

قرار وزاري

إلى ذلك، قال مدير عام أراضي الولاية الدكتور عادل جابر إن الأراضي الاستثمارية التي تم فرز عطاءاتها تأتي في إطار تنفيذ خُطة العام 2022م تم طرح أراض استثمارية وخدمية للمواطنين بموجب قرار وزاري تم بتشكيل لجنة مثلت فيها الأجهزة الأمنية والعدلية والمراجع الداخلي وآخرون، مبيناً أن إجراءات فرز العطاء كانت بحضور اللجنة والأجهزة الإعلامية وممثلين للمواطنين المُستفيدين الذين تقدموا للمزاد، وذلك في إطار نهج الشفافية الذي تم اتباعه هذا العام في عمل الأراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى