شرق دارفور.. المالية خطوات ثابتة نحو التنمية

تقرير- أبو بكر الصندلي
وزارة المالية والقوى العاملة الولائية أحد الوزرات المهمة لأي بلد، تعمل من أجل الحفاظ على المال العام وصرفه وفقاً للبنود المتفق عليها في الميزانية لتحقق الرضى وسط كافة فئات المجتمع في مشروعات التنمية والخدمات، خلال الأعوام الماضية من عمر ولاية شرق دارفور، ظلت الأسئلة حيري دون أن تجد من يجاوب عليها في ولاية غنية بمواردها الاقتصادية، حيث تمثل واحد من أبرز الولايات المنتجة لأهم المحركات والدعامات الاقتصادية في البلاد -الزراعة-الرعي-عطفاً عن البترول-التجارة وغيرها من ميزات استثمارية كبرى.
طموحات وتطلعات
حيث جاء هذا العام الذي لامس جزءاً من طموح وتطلعات المواطنين ممثلة في مشروعات التأسيس لبُنى تنموية حقيقية من خلال إنشاء هيئه ولائية للطرق والجسور مزوَّدة بأليات كافية تمكنها من أداء مهامها المنشأة من أجلها في البُنى التحتية من طرق وجسور وكباري، وقد التزمت وزارة المالية والقوى العاملة في الإيفاء بهذه الالتزامات المطلوبة، حيث تم شراء آليات ثقيلة للهيئة في شكل دفعات، حيث بلغ عدد الدفعات ثلاث دفعة متكاملة من آليات الطرق والجسور بلغت تكلفتها أكثر من ثلاثة مليارات جنيه، من الإيرادات الذاتي.
الدفعة الثالثة
ودشنت الوزارة في الأيام الماضية الدفعة الثالثة لآليات الطرق والجسور وعربات التحصيل، وأشاد والي شرق دارفور بالإنابة كمال الدين عبدالله حمدالله بالأدوار العظيمة التي ظلت تلعبها وزارة المالية الولائية في دعم مشروعات التنمية والخدمات. وقال لدى تدشين الدفعة الثالثة لآليات الطرق والجسور وعربات التحصيل: إن هذه الدفعة ستعمل على إعانة أجهزة التحصيل التي بدورها تنعكس إيجاباً على المشروعات التنموية، مثمناً الانسجام بين أجهزة الدولة بالولاية كافة، مطالباً بأهمية تجويد الأداء، شاكراً شركاء التنمية كافة.
جهات عديدة
من جهته تقدَّم مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بشرق دارفور الدكتور أحمد بكار جمال الدين، بالتحايا والشكر لشركاء هذا النجاح كافة. وقال: إن هذه الدفعة الثالثة ليست الأخيرة وإنما كانت دفعات قادمة. وقال: هذا العمل جاء نتيجة جهود جهات عديدة على رأسها حكومة الولاية والأجهزة الأهلية والإعلامية والمواطنين كافة، وقال بكار: جاري العمل في إكمال شراء كسارة تم سداد القسط الأول منها، وتابع: هذا النجاح ليس بشطارة وإنما توفيق رباني ويعود للعاملين بوزارة المالية وحكومة الولاية كافة، وقال: إن التكلفة الكلية لهذه العربات بلغت”٢”مليار و”٥٠٠” مليون جاءت من الإيرادات الذاتية، وتابع: إن تكلفة الدفعات الثلاث بلغت أكثر من ثلاثة مليارات.
التقدُّم الكبير
في ذات السياق أشاد أمين عام اتحاد أصحاب العمل بالولاية حامد عبدالرحمن حسب الرسول، بالتقدُّم الكبير الذي ظلت تقدِّمه وزارة المالية خلال هذا العام في دعم البُنى التحتية. وتابع قائلاً: لقد شهدنا خلال هذا العام تدشين للمرة الثالثة لهكذا آليات تسهم في تنمية وتطوير الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى