والي سنار يفصح عن أهم ملامح خطته

 

سنجة: النذير علي   8 ابريل 2022م 

أكد والي سنار العالم ابراهيم النور، حرصه على إعادة تأهيل المشاريع الزراعية المرورية على ضفتي النيل الأزرق وادخالها دائرة الإنتاج مهما كلف الأمر حتى تسهم في توفير العيش الكريم لإنسان سنار. وقال إنهم سيعملون من أجل التوسُّع في تكوين الجمعيات التعاونية وإدخال برنامج سلعتي عبر المحليات ووزارة المالية ومُتابعة توفير استحقاقات الولاية من المركز فيما يتعلّق بالدقيق والوقود والغاز. وأفصح النور عن أهم ملامح خُطته فيما يتعلّق بملف معاش الناس وملف الخدمات، مشيراً إلى أن ولاية سنار ولاية زراعية من الدرجة الأولى, وشدد على ضرورة تكوين لجان الزكاة ومتابعته أدائها حتى تصل مساعدات الديوان لمستحقيها. وأكد على ضرورة تفعيل عمل اللجنة الاقتصادية ومباحث التموين لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار ومُحاربة التهريب ومنع الاحتكار بغرض حماية المستهلك.

ملف الخدمات

وفيما يتعلّق بملف الخدمات، قال إننا سنعمل من أجل الاهتمام بالصحة العلاجية الوقائية وتوفير احتياجات المُستشفيات وتوفير الكادر الطبي المتخصص وأجهزة التشخيص الحديثة.

وفي مجال البنى التحتية، أَكّدَ اهتمامهم بتشييد وتأهيل الطرق الداخلية والفرعية وعمل الكباري والجسور والمعابر وإكمال كهرباء قرى الريف بواسطة الشراكات ما بين المُواطن والجهات المُختصة. وزيادة حفر الآبار في المناطق التي تُعاني من شُح المياه والتوسُّع في شبكات المياه وصيانة البعض منها، وذلك عبر الاتّصال بالمُنظّمات الدوليّة ذات الصلة والبنك الدولي، واختتم العالم حديثه باهتمامهم بالتعليم وتنفيذ خُطة وزارة التربية والتعليم في الابتدائي والمتوسط والثانوي والاهتمام بالمعلم وتوفير الوسائل التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى