(1.5) مليار جنيه تكلفة برنامج شهر رمضان بشرق دارفور

الضعين- أبو بكر الصندلي

أشاد والي شرق دارفور المكلف محمد آدم عبد الرحمن، بالأدوار الرائدة التي ظلت تلعبها الزكاة بالولاية في خدمة المجتمع والشرائح المستهدفة.

وثمن لدى مخاطبته حفل تدشين برنامج شهر رمضان المعظم، الدور الكبير والمتعاظم الذي تلعبه العوائد الزكوية التي خففت أعباء المعيشة على المواطنين، مستشهداً بالأثر الطيب والصدى الواسع الذي تركته وسط شرائح المجتمع بمحليات الولاية المختلفة، وأشاد بالعاملين في الحقل الزكاوي.

من جانبه، أكد أمين الزكاة بالولاية آدم مختار إدريس، أن الزكاة مستمرة في تقديم المساعدات والمشروعات التي تعود بالنفع لإنسان الولاية، وقال إن خطة الأمانة لهذا العام ملبية لأشواق وطموحات الشرائح الإجتماعية المستهدفة، وأشار إلى أن برنامج هذا العام يشتمل على سته محاور “إطلاق سراح النزلاء، فرحة العيد، دعم الخلاوي، كسوة الأيتام ودعم الأسر المتعففة” بتكلفة إجمالية (1.5) مليار جنيه، وقال إن تكلفة إطلاق سراح النزلاء بلغت (14.255.000) جنيه لـ(26) مستفيداً من النزلاء.

من جهته، قال مدير شرطة الولاية اللواء شرطة عبد المحمود العوض، إن دور أمانة الزكاة بارز في عدد من البرامج، وأضاف أن السجن فيه إصلاح للذات والجلوس مع النفس بهدف إصلاحها والاستفادة من تجارب الماضي.

فيما تقدّم ممثل الغارمين، بالشكر والثناء لدور حكومة الولاية وأمانة الزكاة في إطلاق سراحهم، واعتبر فترة السجن فرصةً للاستفادة والوقوف مع النفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى