إبادة مخدرات وعقاقير طبية منتهية الصلاحية

الخرطوم- الصيحة

نفذت هيئة الجمارك وشرطة المحاكم ﺑﻤﺼﻬﺮ ﺳﺎﺭﻳﺎ ﺟﻨﻮﺏ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ، إبادة مشتركة عبارة عن كوكايين صافي وهيروين وبنقو وشاشمندي وحبوب مخدرة وكمية من العقاقير الطبية منتهية الصلاحية ﺑﺤﻀﻮﺭ قاضي محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد سر الختم عثمان ﻭﻭﻛﻴﻞ نيابة الجمارك، وذلك ﺗﻨﻔﻴﺬﺍً ﻷﺣﻜﺎﻡ ﻗﻀﺎﺋﻴﺔ ﺻﺎﺩﺭﺓ ﺑﺈﺑﺎدة هذه الكميات ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﺮﺍﻍ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﻣﺮﺍﺣﻞ ﺍﻟﺘﻘاضي.

وأوضح قاضي محكمة الخرطوم شمال مولانا محمد سر الختم عثمان، أنه وبالتنسيق مع إدارة جمارك مطار الخرطوم تمت ابادة حوالي (14) جوال من (البنقو) تحتوي على (25) ألف رأس و(10) كيلوجرامات من الكوكايين و(7) كيلوجرامات من الهيروين و(1) كيس شاشمندي و(1) جوال من نبات القات المخدّر، كل هذه الكميات مختصة بمحكمة الخرطوم شمال حيث تمّت فيها المحاكمات وحازت على حجية الأمر المقضي فيه من الناحية القضائية.

من جانبه، أوضح ﻣﺪﻳﺮ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺷﺮﻃﺔ طارق عبد الحميد محمد المهدي، ﺇﻥ الكميات الخاصة بالجمارك ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻀﺒﻄﻴﺎﺕ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ من المخدرات نفذتها إدارة جمارك مطار الخرطوم، وأضاف أنها ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ (27) ﺇﻋﻼن ﺣﺠﺰ و(1) مسلسل مهملات تحتوي على (6) كيلوجرامات ونصف الجرام من مخدر الكوكايين و(10) كيلوجرامات من مخدر الهيروين، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الحبوب المخدرة والمهلوسة والعقاقير الطبية.

وذكر أن إدارته ﺃﺣﺒﻄﺖ هذه الكميات في ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ لتهريبها ﺇﻟﻰ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺇﻻ ﺃﻥ ﻓﻄﻨﺔ ﻭﻳﻘﻈﺔ ﻗﻮﺍﺕ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺎﻟﻤﺮﺻﺎﺩ ﻟﺘﻠﻚ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭلات.

وقال إﻥ ﺍﻹﺑﺎﺩﺓ ﺗﺄﺗﻲ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ سعي ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﺠﻤﺎﺭﻙ ﻟﻠﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ صحة ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ، وﺇﻥ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺟﻤﺎﺭﻙ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﺴﺪ ﺍﻟﻤﻨﻴﻊ ﻟﻜﺎﻓﺔ ﻣﺤﺎﻭﻻﺕ ﺍﻟﺘﻬﺮﻳﺐ ﻭﺍﻟﺤﻔﺎﻅ ﻋﻠﻰ ﺇﻗﺘﺼﺎﺩ ﻭﺻﺤﺔ ﻭﺳﻼﻣﺔ المواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى