توقعات بنشاط للرياح المثيرة للأتربة وأمطار في عدة ولايات

توقعات بنشاط للرياح المثيرة للأتربة وأمطار في عدة ولايات

الخرطوم- الصيحة

توقّعت وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للإرصاد الجوية، أن تحافظ درجات الحرارة العظمى على قيمتها، بينما ترتفع درجات الحرارة الصغرى ارتفاعاً طفيفاً في معظم أرجاء البلاد.

ومن المتوقع نشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة شمال وشمال غرب البلاد، كما توقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من جنوب الولاية الشمالية، نهر النيل، الخرطوم، الجزيرة، كسلا، القضارف، سنار، النيل الأبيض، النيل الأزرق وشمال كردفان.

وكان موقف الأمطار خلال الـ24 ساعة الماضية: في ولاية الخرطوم بكميات متفاوتة حيث بلغت الثمانيات بشمال بحري (18) ملم، القرية- أم درمان (17) ملم، العرضة- أم درمان (15) ملم، مطار الخرطوم (1.8) ملم، شمبات (15.0) ملم، أما بقية المناطق فتتراوح ما بين (1- 15) ملم.

بينما سجلت الأمطار في شندي (2.0) ملم، ود مدني (48.7) ملم، كوستي (1.0) ملم، أم بنين (1.0) ملم، رشاد (2.0) ملم، الدمازين (3.0) ملم، وفي كادقلي (22.3) ملم.

أعلي درجة حرارة متوقعة اليوم (40.0) درجة في مدينتي شندي وكسلا، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد (17.0) درجة في مدينة الفاشر، وكانت أعلى درجة حرارة بالأمس (40.5) درجة سجلت في مدينة كريمة، وأدناها (16.2) درجة سجلت صباح اليوم بمدينة الفاشر.

أهم معالم الطقس اليوم، منخفض السودان الحراري، ومرتفع جوي يتمركز في شمال إفريقيا يمتد حتى الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية من البلاد، والفاصل المداري يمر بشمال كسلا وشندي، ماراً بعطبرة وجنوب الولايات الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى