عادل أمين .. مهندس الكفر!!

 

(دو)

عادل أمين عوض الله الحسن من مواليد حي الموردة بمدينة أم درمان, ثم انتقلت أسرته للثورة منذ طفولته وإلى الآن, تلقى دراسته بمدرسة الحارة السادسة اﻻبتدائية ثم مدرسة الوفاق المتوسطة وأكمل مرحلة الثانوي بمدرسة المهدية.. كان عادل أمين شغوفاً ومُحِبّاً لرياضة كرة القدم منذ طفولته وكانت بدايته الرياضية مع فريق ناشئي الشاطئ برابطة كرري ثم فريق النجمة.

(ري)

ظفر المريخ بتسجيل النجم الموهوب عادل أمين في أوائل العام 1979م في كشوفاته وكان ذلك في عهد رئاسة الراحل حسن أبو العائلة والذي غرس في ذلك الجيل المتفرد موروثات وقيم المريخ العظيم، وكان حينها من الصَّعب الدخول مُباشرةً في تشكيلة المريخ الأساسية والذي كان يضم حينها عَمالقة خط الوسط عمار خالد ومازدا وسامي عز الدين وعمر أحمد حسين ومحسن العطا.

(مي)

أطلقت جماهير المريخ على عادل أمين لقب المهندس لأنه كان مهندساً بحق وحقيقة لما كان يقدمه من عطاء وفنون وإبداع من خلال أدائه الممتاز في منطقة المناورة (وسط الملعب) مثل ما يطوع المهندس كل خبراته وإمكانياته في المشاريع الهندسية وتسخيرها لمصلحة المجموعة، ولاحقاً انتقل اللقب للكابتن محمد موسى أحد نجوم المريخ في منتصف التسعينات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى