مياه الوادي الأخضر… الدعم السريع.. وقفات في ميدان المُجتمع!!

 

تقرير: صلاح مختار       15مارس2022م 

أمس كانت لفتة بارعة عندما أوفى نائب رئيس المجلس السيادي الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي” قائد قوات الدعم السريع بوعده لمواطني مدينة الوادي الأخضر بمربعاته المُختلفة، وابتعث أحد أركان حربه ليزور المنطقة ويقف على المشاكل والقضايا التي تُعاني منها. وهو رئيس لجنة السلم والمُصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد امبيلو.. الذي استجاب لكل مطالب الوادي الأخضر.

ربما كان الحشد يُمني نفسه برؤية القائد “حميدتي”، إلا أن استجابة ممثل الدعم السريع لكل مطالب أهل المنطقة أثلج صدورهم وخفف عن معاناتهم.

 

خلال الزيارة كانت السمة البارزة أن مؤسسة الدعم السريع لكل السودانيين وليست واجهة لقبيلة أو بيت أو حزب، ويرى البعض أن الدعم السريع أوفى بعهده مع مصابي التظاهرات ومع الأرامل ومع ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرهم من شرائح المجتمع.

توجيهات القائد

كشف رئيس لجنة السلم والمُصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسى حامد أمبيلو، عن إجراء 86 من المصالحات القبلية تم دفع ديّاتها بواسطة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس السيادي، واكد ان الدعم السريع قوات قومية لكل السودانيين وليس لخشم بيت أو قبيلة أو حزب، وأشاد بالإدارة الأهلية وقال إنها تاج على رأس أي إنسان.

وقال أمبيلو خلال مخاطبته حشدا من مواطني مدينة الوادي الأخضر أمس، إن الدعم السريع يقف على مسافة واحدة مع كل شرائح المجتمع وخاصة الفقيرة منها مهما بعدت أو كانت تطلعاتها. وعبر عن سعادته بالتعايش السلمي بين مكونات الوادي الأخضر. وقال: الدعم السريع كقوات تعمل جنباً إلى جنب مع بقية القوات في الجيش والشرطة والأمن وجدّد بأنهم قوات كل السودانيين.

والتزم امبيلو بإنفاذ توجيهات قائد قوات الدعم السريع في حل مشاكل المنطقة، وأكد دعم فصل المدرسة “بنين وبنات”، ووجّه مستشار الدعم السريع بمتابعة ذلك، كما دعا إلى تشكيل لجنة لمُتابعة العمل بتمثيل المرأة.

وأبان امبيلو أن الدعم السريع وُلد بأسنانه ويعمل على جمع الكلمة  والصف، داعياً إلى نبذ القبلية والجهوية، مبيناً أنها تعود بالناس للوراء ولا تقدمهم للأمام.

وأكد أنهم جزء من الشعب البسيط وتحت تصرفه في أي وقت. وقال إنهم سعداء بما شاهدوه من تعايش سلمي بين مكونات المجتمع في مدينة الوادي الأخضر.

وأكد أمبيلو التزام الدعم السريع بإيجاد حل عاجل لمشكلة المياه بالمنطقة. مُطالباً اللجنة التي تكوّنت بتقديم دراسة الجدوى ورفعها في أقرب وقت من أجل بدء العمل، وقال لدينا حفارة مياه ولا ننتظر التصديق.

وقال: في الوقت القريب ستشرب المنطقة مياهاً صحية. وتبرع بمواد لبعض الشرائح الاجتماعية في المنطقة، مؤكداً أن الوعود التي قطعها سيقوم بمُتابعتها بنفسه ولن يترك الأمر للجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى