وزير الطاقة يزور حقل (بليلة) ويؤكد انسياب العمل بصورة طبيعية

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبد الله محمود، استقرار الأوضاع بحقل بليلة وانسياب العمل بصورة طبيعية، ونوه إلى أن الصناعة النفطية لها أهمية قصوي وإنتاج النفط يساهم في دفع عجلة التنمية بالبلاد.

وأوضح وزير الطاقة لدى زيارته إلى حقل بليلة اليوم، أن البترول يمثل ثروة قومية تعتمد عليها البلاد بصورة أساسية، مما يستوجب القيام بالمسؤولية اللازمة لحماية المنشآت والمرافق والعاملين فيه وتهيئة البيئة والاستقرار مما يمكن على زيادة الإنتاج النفطي.

وشدّد الوزير على أن وزارة الطاقة والنفط تتحمل مسؤوليتها تجاه تطوير خدمات المجتمعات المحلية والعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية وفق الميزانية المرصودة، وتقديم مشروعات تتمثل في حفر آبار المياه ومشروعات الصحة والتعليم وتوظيف أبناء مناطق البترول، منادياً بالتحلي بروح الوطنية بالمحافظة على منشآت البترول التي تعتبر ثروة اقتصادية قومية.

واستمع الوزير إلى شرح مفصّل عن الأوضاع الأمنية بحقل بليلة وطبيعة انسياب واستقرار العمل، متعهِّداً بالعمل مع كافة الجهات ذات الصلة لمجابهة التحديات التي تواجه إنتاج البترول.

وأكد لدى مخاطبته العاملين بحقل بليلة، أن حماية العاملين من أولوياته، وتعهّد بتحمل مسؤولياتهم كاملة، مشيداً بالعاملين وصبرهم على التحديات التي تواجههم أثناء القيام بواجباتهم، ووعد بتنفيذ كافة حقوق المجتمعات المحلية بكل شفافية ومصداقية بالتنسيق مع الولاية ووممثلي المجتمعات المحلية وفق اولوياتهم في الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى