فتح نافذة لتحصيل إيرادات الذهب بمطار ولائي غربي السودان

الجنينة- الصيحة

اتفق مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية غرب دارفور، مع السلطات المختصة بمدينة الجنينة  امس، على فتح نافذة للتحصيل بمطار الشهيد صبيرة الدولى.

وامتدح مدير المكتب محمد المصطفى عابدين بحسب (سونا) اليوم، شكل التعاون والتنسيق القائم بين الشركة والأجهزة المختصة بحكومة الولاية بإشراف ومتابعة والي غرب دارفور خميس أبكر.

وقال عابدين إن افتتاح نافذة للتحصيل بمطار الشهيد صبيرة يأتي تنفيذاً لتوجيهات المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة مبارك أردول، خاصة بعد اتخاذه القرار رقم 9 لسنة 2022م والقاضي بخفض الرسوم على جرام الذهب من 1000 جنيه إلى 400 جنيه.
وكشف عابدين عن اعتزام الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة فتح نوافذ لتحصيل إيرادات ضبطيات الذهب بالمعابر الحدودية التي تربط السودان بكل من تشاد وأفريقيا الوسطى، وأشار إلى الاجتماع المشترك الذي عقده بالجنينة مع مدير مطار الشهيد صبيرة بحضور مدير أمن الطيران ومدير الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية بغرب دارفور بالإضافة إلى مشرف الأسواق بشركة الموارد المعدنية.
وأوضح أن الاجتماع أمّن على ضرورة عقد ورشة عمل مشتركة بين الموارد المعدنية والأبحاث الجيولوجية وإدارة مطار الشهيد صبيرة وذلك بهدف التبصير والتنوير بالقرارات الوزارية وخاصة القرار 90 والسياسات الجديدة للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة وتأثيرات هذه القرارات والسياسات على قطاع المعادن، بالإضافة إلى نشر الوعي وتعزيز السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة من خلال إنزال برامج الإرشاد التعديني والتوعية وسط المعدنين التقليديين وصولاً إلى رؤية الدولة بتحقيق صناعة تعدينية آمنة ومتطورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى