“الصيحة” تسلط الضوء على أبرز الأرقام بعد قمة القاهرة

 

الخرطوم: ناصر بابكر     27فبراير2022م 

رصدت “الصيحة” أبرز أرقام القمة السودانية بعد فوز المريخ على الهلال في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول بملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة والتي تتمثل في:

* المريخ حقق الفوز في أول مباراة قمة “تنافسية” تقام خارج السودان بانتصاره في “قمة القاهرة” بعد فوزين سابقين للهلال في مباريات قمة ودية بالدوحة وأبو ظبي.

 

* وصل المريخ إلى فوزه الثالث على الهلال أفريقياً مقابل فوز يتيم للأزرق خلال سبع مباريات افريقية جمعت الناديين انتهت ثلاث منها بالتعادل وذلك في أعوام 2009 و2012 و2017 حينما أوقعتهما القرعة سوياً في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا مرتين والكونفدرالية مرة.

* رفع السماني الصاوي رصيده الشخصي في شباك الهلال إلى أربعة أهداف سجلها في شباك “مكسيم، جمال سالم وأبو عشرين.”

 

* أنهى المريخ بفوزه اليوم حالة خصام مع الانتصارات في مرحلة المجموعات استمرت سبع مباريات.. ومن المفارقات أن آخر فوز للمريخ في مجموعات دوري أبطال افريقيا كان أمام الهلال نفسه وبذات نتيجة اليوم يوم أن انتصر بثنائية “محمد عبد الرحمن.”

* خصام الهلال مع الانتصارات في مرحلة المجموعات وصل المباراة العاشرة توالياً تراوحت فيها نتائج الفريق بين أربع هزائم وستة تعادلات، حيث يعود آخر انتصار للفريق في هذه المرحلة لفوزه على بلاتنيوم الزيمبابوي خارج أرضه بهدف محمد موسى الضي.

 

* الغربال استعاد ذاكرة التهديف.. وصل بأهدافه في مباريات القمة إلى أربعة أهداف مناصفة بين شباك الناديين.

* المدرب الإنجليزي “لي كلارك” حقق فوزه الثاني على الهلال في ثاني مباراة قمة يقودها مدرباً للمريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى