مساعد مدرب المريخ إسلام جمال .. قمة الكرة السودانية لا تقل شأناً عن قمة الكرة المصرية

 

تحدث المصري إسلام جمال المدرب المساعد بالمريخ ، عن عمله مع الإنجليزي لي كلارك، والمنافسة القوية في مجموعة دوري أبطال أفريقيا وكشف جمال في حوار خاص تفاصيل عمله بالمريخ، وكيف يرى مواجهة الهلال المقبلة، والمنافسة مع الأهلي وصن داونز وغيرها من الأمور فإلى نص الحوار….الذي اجراه معه موقع (كورة).

في البداية كيف ترى مباراة الفريق المقبلة مع الهلال؟

مباراة القمة التي ستجمع بين فريقي المريخ والهلال ديربي مثل مباراة الأهلي والزمالك في مصر، وكجهاز فني بقيادة كلارك نسعى لتحقيق نتيجة تسعد جمهورنا وهي الفوز بلا شك.

كيف ترى العمل مرة أخرى مع كلارك في المريخ؟

منذ اليوم الأول الذي عملت فيه مع كلارك، يثق في إمكاناتي ولديه قناعة كبيرة بما أقدمه، فقد رشحني للعمل بسوانزي سيتي الإنجليزي وعملنا معاً في عمان، وحاليا أتولى تدريب نجله بوبي كلارك لاعب ليفربول تحت 18 عاماً، بشكل شخصي بعلم ومعرفة المدرب يورجن كلوب.

حدثنا بشكل أكبر عن عملك مع الفريق ودورك؟

لست معدا بدنيا أو مدرب أحمال فقط، لكنني (sports performance الأداء الرياضي)، وهو دور مهم جدا في كرة القدم العالمية، يتعلق تطوير أداء اللاعبين حركيا وفنيا والعمل بـ(live data)، لمعرفة القصور الفني والبدني أثناء المباراة وتدرج الأحمال وهذا الأمر يجعل الجهاز الفني واللاعبين يثقون فيما أقدمه.

لديك دور أيضاً في تحليل الأداء مع الفريق؟

بالتأكيد أشارك في التحليل الفني لأنه من صميم عملي، حتى استطيع بعده تحليل الأداء الحركي، وحدث ذلك في أكثر من مباراة وحققنا نتائج جيدة.

برأيك ما أبرز ما يميز المدرب كلارك؟

كلارك مدرب جريء لا يهاب أي فريق، لكنه يحترمها ويجهز لها بشكل جيد، ولديه قابلية النقاش وأخذ آراء كل الطاقم الفني، فهو مدير وقائد للجهاز وليس مدرباً فقط.

ما طموحكم في دوري الأبطال هذا الموسم؟

بلا شك نسعى لتقديم عروض طيبة، والذهاب بعيداً في دوري الأبطال.

كيف ترى المنافسة في المجموعة ومَن ترشح للتأهل؟

المجموعة صعبة جدا ويصعب التكهن، لكن أتمنى تأهل المريخ أولا ولا يهم من سيصعد معنا، نستهدف المركز الأول وهدفنا تقديم أداء قوي يليق باسم المريخ.

برأيك ما أكثر ما يميز المنافسين في المجموعة؟

أبرز ما يميز الأهلي وصن داونز هي الخبرة الأفريقية والفوز بدوري الأبطال في نسخ سابقة، ما يعطي ثقة للاعبين، لكننا قادرون على إحراجهما وتحقيق المكسب.

 وماذا عن المستوى البدني للمنافسين؟

المستوى البدني للفرق ككل مرتفع وهذا الأمر يصعب من الأمور على الجميع، ولا أود الخوض في تفاصيل أكثر من ذلك قبل خوض باقي المواجهات في المجموعة.

برأيك ما أبرز مواطن القوة في الأهلي المصري؟

الأهلي المصري خطير في كل خطوطه، فهو فريق كبير له اسم وتاريخ ويعرف كيف يقتنص نقاط كل مباراة وكيف يسير المباريات مثلما يريد، بالإضافة لمدربه الكبير بيتسو موسيماني صاحب الإنجازات الأخيرة المميزة مثل لقبي دوري أبطال أفريقيا، لكننا قادرون على الوقوف نداً بند معه في المواجهات المقبلة.

هل تعتقد أن تواجد فريقين من السودان في نفس المجموعة أمر إيجابي أم سلبي؟

الأمران معاً، نعرف بعضنا البعض جيداً، لكن المواجهة ستكون حماسية للغاية كديربي في أجواء دوري الأبطال التنافسية الرائعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى