تبرئة مستشفى ولادة شهير من قتل زوجة ضابط بالمعاش

 

الخرطوم: محمد موسى    22فبراير2022م 

أعلنت محكمة جنايات الخرطوم شمال أمس، تبرئة مستشفى ولادة شهير بالخرطوم من تهمة قتل زوجة ضابط بالمعاش خطأً بعد إجراء عملية ولادة قيصرية لها. الجدير بالذكر ان اختصاصي نساء وتوليد ونائبه بمستشفى الولادة الشهير، كانا يواجهان الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية التي قيدها ضدهما الضابط.

وأمرت المحكمة برئاسة القاضي حامد صالح حامد، بإخلاء سبيل المتهمين الاولوالثاني (الاختصاصيين) من على ذمة القضية ما لم يكونا مطلوبين في إجراءات اخرى.

وبررت المحكمة في حيثيات قراراها تبرئة الطبيبين من الاتهام الاول والثاني لعدم وجود علاقة سببية بموت المجني عليها وفعل المتهمين، مشيراً الى ان قضية الاتهام استندت على الخطأ والإهمال ولم يثبت من خلالها ذلك – لا سيما وأن ذلك يثبت من خلال البينة الطبية ، وشددت المحكمة على ان ما تعرضت له المجني عليها لا يمكن اثباته الا بتشريح جثمانها وعمل فني لذلك، اضافة الى انه تم فتح البلاغ بعد مرور (3) سنوات من تاريخ حادثة وفاة المجني عليها، وشددت المحكمة على أن كل ذلك قد هزم قضية الاتهام بحد قولها.

الجدير بالذكر أن المحكمة و في وقت سابق قد وجهت تهمة القتل الخطأ في مواجهة اختصاصي نساء وتوليد ونائبه تسببا بوفاة زوجة ضابط معاشي بخطأ طبي خلال عملية ولادة أجريت لها بالمستشفى، فيما شطبت المحكمة الاتهام في مواجهة متهمة ثالثة مدير عام المستشفى كانت تشاركهم الاتهام، وتم استئناف

القرار بمحكمتي الاستئناف والعليا وقد تمت إحالته الى المحكمة مرة اخرى.

وحسب الاتهام بأن الشاكي وهو ضباط بالمعاش قد دون إجراءات بلاغ في مواجهة المستشفى  أفاد فيه بأنه أحضر زوجته التي تبلغ من العمر (38) عاماً

للمستشفى لإجراء عملية الولادة جراء خطأ طبي وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم القبض على المتهمين وهم المدير العام للمستشفى والاختصاصي الذي أجرى العملية ونائبه ووجهت النيابة للمتهمين تهماً تحت المادة (132) من القانون الجنائي التي تتعلق بالقتل الخطأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى